افتتاح معرض عدن الثاني للإرث العمراني وفنون العمارة في مدينة عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
افتتاح معرض عدن الثاني للإرث العمراني وفنون العمارة في مدينة عدن
----------
 
افتتح وكيل محافظة عدن عدنان الكاف ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو معرض عدن الثاني بعنوان ( الإرث العمراني وفنون العمارة في مدينة عدن ) والذي ينظمه مجموعة من نشطاء واهالي مدينة عدن وجمعية الحفاظ على الموروث في حضرموت.
 
وفي افتتاح المعرض الذي يقام بالتزامن مع يوم المدينة العربية قال وكيل محافظة عدن عدنان الكاف أن المعرض يظهر للعالم إرث وحضارة مدينة عدن وتنوع البناء العمراني لها .. مضيفا ان عدن مدينة الثقافة و التعايش والسلام وترفض الحرب والحقد والكراهية.
 
ودعا الكاف أهالي مدينة عدن إلى التكاثف فيما بينهم لبناء هذه المدينة البطلة العريقة .. مثمنا المجهود الذي بذله  المشتركين في هذا المعرض .
 
و أكد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو إن مدينة كريتر تميزت عن باقي مديريات محافظة عدن بالإرث العمراني الفريد من نوعه والذي يعود لآلاف السنين.
 
وأضاف سيدو أن عدن مدينة احتوت مختلف الطوائف والديانات على ممر السنين وهذا دليل واضح على أن عدن هي مدينة تعايش لمختلف الجنسيات .. مؤكدا آن السلطة المحلية بالمديرية تسعى جاهدة للحفاظ على هذا الإرث العمراني في سائر أرجاء المديرية .
 
من جانبه أكد عمرو جمال احد مؤسسي معرض عدن أن هدف المعرض هو رفع الوعي لدى المواطنين تجاه هذا الطراز المعماري القديم و المميز وكذا الحفاظ عليه من الاستبدال والتدمير ..كون بعض المباني تعد مزار للسياح من مختلف محافظات الجمهورية ودول العالم .. مشيرا أن المعرض أحتوى أكثر من 50 لوحة لمباني مدينة عدن القديمة وبعض المجسمات والمنحوتات لمدينة شبام حضرموت .
 
* من علي خميس