صور وفيديو .. اليمنيون يتجاوبون مع حملة المخالفين بالسعودية والسفارة والقنصلية اليمنية تشهد ازدحام شديد

Monday 30 November -1 12:00 am
صور وفيديو .. اليمنيون يتجاوبون مع حملة المخالفين بالسعودية والسفارة والقنصلية اليمنية تشهد ازدحام شديد
- متابعات:
----------

تشهد السفارة اليمنية في الرياض والقنصلية بمدينة جدة في الآونة الأخيرة ازدحام شديد وتكدس لاعداد المراجعين من المغتربين اليمنيين الذين تجابوا مع الحملة السعودية "وطن بلا مخالف" ويرغبون بمغادرة المملكة .

وأكدت مصادر خاصة لـ "المشهد اليمني" ان سبب الازدحام يعود لرغبة عدد كبير من المخالفين اليمنيين مغادرة السعودية والعودة بشكل نظامي قبل انتهاء مهلة حملة "وطن بلا مخالف" الذي اطلقتها المملكة قبل شهرين , ومنحت فيها مبادرة الوافد المخالف بالمغادرة من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص خلال المهلة المحددة اعفاءه من الرسوم والغرامات

واضافت المصادر ان الاغلبية من المراجعين قدموا الى السفارة او القنصلية من اجل استخراج جوازات سفر بدل فاقد او بسبب حجز جوازاتهم لدى الكفيل , او للحصول على تصريح ومرور , ليتمكنوا من مغادرة المملكة .

وقال شهود عيان لـ"المشهد اليمني" ان بسبب الازدحام الشديد اضطر بعض المراجعين من القدوم للسفارة او القنصلية من الليل والمكوث حتى تفتح السفارة ابوابها في الصباح .

واضافوا ان معاناة المراجعين في القنصلية بجدة اكبر نظرا لعدم السماح لهم بالدخول وتركهم ينتظرون دورهم في المراجعة خارج القنصلية تحت اشعة الشمس .

واقترح المراجعون على السفارة والقنصلية , تحويل المعاملات الى معاملة الكترونية للتخفيف على المراجعين والموظفين , وتماشيا مع تطور التكنلوجيا الذي اصبح السائد في الدوائر الحكومية بالعالم .

والجدير بالذكر هنا ,انه اصبح بالإمكان لليمنيين الدخول الى السعودية بشكل نظامي بعد ‏افتتاح مكتب الشؤون القنصلية في جدة، لسفارة السعودية بصنعاء والقنصلية بعدن، وذلك لإصدار التأشيرات.

ونشيرهنا ان الحملة السعودية للمخالفين تساعد على مغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة مرحل، ما يتيح لهم العودة إلى البلاد لاحقاً في شكل قانوني.