"الشنفرة " يصدر توضيحا حول أحداث المنصة بعدن( نص التوضيح )

Monday 30 November -1 12:00 am
"الشنفرة " يصدر توضيحا حول أحداث المنصة بعدن( نص التوضيح )
----------
 
 
اصدر رئيس مجلس الحراك صلاح الشنفرة والقيادي خالد مسعد توضيحا حول احداث المنصة!  
 
نص التوضيح كما ورد لنا : بسم الله الرحمن الرحيم يان توضيحي لرئيس مجلس الاعلى للحراك الجنوبي المناضل صلاح قايد صالح حسين الشنفرى . 
 
الذي حدث في منصة ساحة الحريه خورمكسر - عدن عاصمتنا الابديه مساء يوم الواحد والعشرون من مايو ٢٠١٧م ذكرى فك الارتباط عن الجمهوريه العربيه اليمنيه .. يا جماهير شعبنا الجنوبي في ربوع ارض الجنوب الغاليه ايها المناضلون الجنوبيون الحاضرون في ساحة الحريه وغير الحاضرون في الداخل والخارج اما بعد : بدايةً اود ان ازف اليكم ازكى تحياتي باسمي وباسم مجلس الحراك السلمي في الجنوب عموماً واسمحوا لي ان اضع على مسامعكم ملابسات ماحصل بكل وضوح وشفافيه ومصداقيه لا لبس فيها وبدون اي رتوش ، لتكونوا الحكم في ذلك وتعرفوا حجم التضليل الصادر من بعض المواقع التي يقف بعدها اشخاصا لا ينظرون الى الوطن الا بمنظار ضيق يطفو عليه الانانيه والذاتيه البحته للاسف الشديد من قبل اشخاص كُلفوا بتنظيم سير فعاليه اكبر من حجمهم الطبيعي ونزولا ً لارادة الشعب الجنوبي الصابر المناضل والتواق للاستقلال والحريه وللامانه التاريخيه لهذه اللحظه المفصليه والتاريخيه في مسرتنا التحرريه نوضح لكم الاتي :- اولاً :- يجب ان يعرف الجميع بان صلاح الشنفره قد طلب من اللجنه التنظيميه بالمنصه ادراج كلمته ضمن الشخصيات والمكونات التي القت كلماتها وتم تحديد ذلك ولكن كان هناك تعمد لالغاء الكلمه وبدون اي عذر او مبرر اضافة الى رد استفزازي والفاظ لا يطلقها ابسط مناضل وتهكمي من قبل اشخاص ناسف الحديث عنهم بان يكونوا ممثلين للشعب الجنوبي بعقلية اقصائيه بحته وتعامل لا يرتفي الى مستوى تلك الحشود العظيمه ولا اي احترام لذلك التنوع الرباني والذي يعتبر مصدر قوه وليس العكس. ورفضوا رفض مطلق ان اعبر في هذه المناسبه العظيمه عن شكري واحترامي لهذا الشعب المناضل نيابة عني وعن مجلس الحراك الجنوبي الممتد من اقصى الجنوب الى ادناه هذا الشعب الذي يستحق منا الثنا والتقدير لحضورهم وزحفهم متحملين عناء السفر ومشقة الظروف الماديه القاسيه .. ايها المناضلون ان مشاركتنا كانت رساله مفتوحه للم الشمل وتاييد المجلس الانتقالي الذي يجب ان يكون حاملاً ومستوعباً لكل الوان الطيف السياسي والاجتماعي والثقافي للجنوب الحبيب ، وكذا سد الثغرات التي يجب قفلها وبالطبع مشاركة شعبنا هذا الاحتفال والمناسبه العزيزه على قلب كل جنوبي .. ولكن للاسف فقد كان صادما ما رايته ولمسته وبطريقه لا تليق وبدون سابق انذار بمنعي من القاء كلمة موجهه باسم مجلس الحراك السلمي ذلك الاطار الذي اشعل ثورة الحراك السلمي وأرسى دعايم التصالح والتسامح .. فكيف سينفتحون على الغير وكيف اذا سيستوعبوا هذا التنوع الجميل ويقاربوا بين وجهات النظر الجنوبيه ،، ولماذا اذا ً اغلب برامج التكوينات الجنوبيه تتضمن الجنوب الفدرالي ؟ اليس هذا دليل على التنوع الجغرافي والاجتماعي والسياسي لوطننا الجنوبي ؟ ام ان ذلك للاإستهلاك فقط وشعارات ..
ثانيا :- فليعلم الجميع ان ما روج له من مطابخ التفرقه التي للاسف اصبحت تتكلم باسم الجنوب ونيابة ً عن الكل ماهي الا بلبلة مغرضه سببها اقزام ومازومين لا يروا في الوطن غير ذاتهم وان الوطن كرسي وسلطه حكراً لشخوصهم .. وتريد اختزال هذا الوطن الكبير في اشخاص تفرض علينا منهم ونذهب بعمانا نهلل ونهتف سير سير يا فلان وسير سير ياعلان ... خذوا من هذا القلم الشريف الذي يعبر عن روح الجنوب وحقيقته هذه العباره (( الحق يعلو ولا يعلى عليه، وبشر الصابرين، إلا أننا سنظل نعيد على مسامعهم : لا نريد أن نخرج من طغيان القبيلة في الشمال إلى طغيان القبيلة في الجنوب، ولذلك علينا أن نجاهد لقيام الجنوب العربي الفيدرالي)) اخيراً لا يسعني الا ان اجدد شكري لكل جماهير شعبنا الجنوبي واجدد عهدي لكم فلم نكن دعاة مناصب ولا مكاسب غير ان نرى وطننا الجنوب حراً فدراليا ً مستقلاً خالي من العابثون والامراض المزمنه. الرحمه لشهداء الجنوب العربي الابرار والحريه والاستقلال لكامل تراب دولتنا الفتيه. والعزه والكرامه للشعب والوطن من المهره حتى باب المندب.
 
هذا وتقبلوا فائق احترامي وشكري اخوكم // صلا ح قايد الشنفرى رئيس مجلس الحراك الجنوبي