الخلاف حول البعثات بين الوزير والوكيل يصل الى النيابة .. وافراد البحث يقتحمون مبنى وزارة التعليم العالي بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
الخلاف حول البعثات بين الوزير والوكيل يصل الى النيابة .. وافراد البحث يقتحمون مبنى وزارة التعليم العالي بعدن
- متابعات:
----------
قال مصدر في جامعة عدن ان مجموعة من البحث الجنائي وصلت صباح اليوم الى المكاتب الخاصة بوزارة التعليم العالي داخل مبنى رئاسة جامعة عدن ، بأمر من نيابة الاستئناف إثر شكوى من الوزير وطاقمه ضد وكيل قطاع البعثات .
وأضاف المصدر ان أفراد البحث أتوا اثناء تواجد الوكيل داخل مكتب الوزير ، الا ان الوكيل رفض الذهاب معهم قائلا انه لم يستلم اي استدعاء سابق غير استدعاء قبل شهر تم احالته للوزير للرد ولم يرد عليه .
ولفت المصدر الى حدوث جلبة داخل مكتب الوزير ، حيث رفض الوكيل الذهاب مع افراد البحث ، واصر على ان اي اشكال داخل الوزارة أو المؤسسة هو اختصاص الوزير للوقوف تجاهه وتشكيل لجنة ترفع مقترحا للوزير يتخذ على ضوءه القرار المناسب والمتضرر يلجأ الى المحكمة .
وغادر افراد البحث مبنى الوزارة بعدها .
وتصاعدت الخلافات داخل وزارة التعليم العالي مؤخرا بشان المنح والبعثات ، حيث طالب وكيل قطاع البعثات الدكتور صالح العبد في مذكرة نشرتها وسائل الاعلان بتشكيل لجنة تحقيق مع الملحقية الثقافية في ماليزيا ، متهما الملحقية بان الخلل فيها يتجاوز مليون ونصف مليون دولار تقريبا ، وهو ما لم يتم البث فيه من قيادة الوزارة .
وسبق ونشرت وسائل الاعلام إعلان قطاع البعثات عن اسماء الاوائل الفائزين بمنح التبادل الثقافي في عدد من الجامعات الخارجية ثم تلاه نفي الوزير بعدم صحة الاعلان وعدم وجود منح ، قبل ان يتم نشر كشوفات لاحقا لمنح المرشحين إلى الصين موقعة من وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ووكيل قطاع البعثات د. صالح العبد ومدير عام البعثات د.محمد عوض محمد الصبيحي العميد السابق لكلية التربية الذي تمت إقالته من قبل الوزير وتعيين د.سالم الطاهري بدلا عنه ، الذي رفض الوكيل التعامل معه معتبرا الاقالة والتكليف للجديد غير قانونية .