في الملاكمة : صراع المال يشتد في نزال مايويذر وماكجريجور

Monday 30 November -1 12:00 am
في الملاكمة : صراع المال يشتد في نزال مايويذر وماكجريجور
- وكالات :
----------

تأتي أكبر مباريات الملاكمة، عندما تندمج المنافسة مع قوة النجوم والقصة والصراعات التي تتجاوز الرياضة إلى زوايا بعيدة عن المجتمع.

الكيمياء بين فلويد مايويزر جونيور الذي لم يتعرض لأي هزيمة، وبطل الفنون القتالية المختلطة كونور ماكجريجور، تنشد الذهب، حيث أن النزال الذي سيجمع بينهما بعد غد السبت في لاس فيجاس سيصبح هو الأغلى في تاريخ الملاكمة.

المروجون لجأوا إلى إطلاق عدة أسماء على هذا النزال في عملية التسويق مثل "صراع المال".

وفقا للمعاير التقليدية فإن ماكجريجور ليس أمامه أي فرصة للفوز، نظرا لأن مايويزر الذي فاز في 49 نزالا دون أن يتعرض لأي هزيمة، يعتبر هو الأعظم بين كل أبناء جيله.

ماكجريجور بطل الفنون القتالية المختلطة لم يسبق له ممارسة الملاكمة على المستوى الاحترافي، وركز خلال مسيرته على رياضات كيك بوكسينج والمصارعة وجوجيتسو.

مايويزر الذي أعلن اعتزاله في أيلول/سبتمبر 2015، قال إن مواجهة ماكجريجور سيكون أخر نزال رسمي له.

وقال مايويزر في تصريحات تليفزيونية "رغم غيابي منذ عامين فإنني لازلت الاسم الأكبر في عالم الملاكمة".

وبات مايويزر، الملاكم الأغلى على الإطلاق بعد فوزه على الأيقونة دي لا هويا في 2007، في نزال تم متابعته من قبل مليونين و400 ألف مشجع عبر القنوات المشفرة.

هذا الرقم القياسي ظل قائما حتى 2015، بعد أن تجاوز النزال الذي تم تأجيله عدة مرات بين ماني باكياو ومايويزر حاجز الأربعة ملايين و600 ألف مشاهد عبر الشاشات المشفرة.

النزال يشهد الكثير من المتناقضات، مايويزر (40 عاما) خاض سبع مباريات فقط في أخر ستة أعوام، بينما ماكجريجور (29 عاما) في أوج قوته الجسدية، وقد خاض ثمان مباريات في أخر ثلاثة أعوام.

نضج مايويزر في ميتشجن ويعيش في لاس فيجاس، بينما ماكجريجور كان الرياضي صاحب الشعبية الأكبر في ايرلندا، بعدما حصد ثاني ألقابه في الفنون القتالية المختلطة.



وحاول مايويزر أن يقلل من أهمية الفوارق الجسدية بينه وبين ماكريجور عبر القول "هذا صحيح أنا احتفل طوال الاسبوع قبل النزال".

ولكن حتى المساندون لماكريجور يرون أن التوقعات لا تصبح في مصلحته، حيث قال دانا وايت رئيس منظمة الفنون القتالية "إذا فاز كونور ماكجريجور في النزال وتغلب على فلويد مايويزر ستصبح أعظم هزيمة في تاريخ الرياضة".