وفاة ثلاثة مسنين بالمحويت أثناء صرف مستحقات الضمان الاجتماعي

Monday 30 November -1 12:00 am
وفاة ثلاثة مسنين بالمحويت أثناء صرف مستحقات الضمان الاجتماعي
----------
توفي ثلاثة مسنين من المستحقين للضمان الاجتماعي بمحافظة المحويت أثناء انتظارهم لجان صرف مساعدات الضمان الاجتماعي التي قدمتها منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف والبنك الدولي.
 
ونقل مركز المحويت الإعلامي عن ناشط مؤتمري بالمحافظة يدعى سعد الحفاشي تأكيده أن حوادث الوفاة هذه وقعت أثنا متابعاتهم لاستلام المساعدات النقدية المقدمة من اليونيسيف والبنك الدولي.
 
وبحسب ذات المصدر فإن منظمة اليونيسيف والبنك الدولي فرضت إجراءات معقدة أثناء الصرف, في وقت شكا مستحقي الضمان الإجتماعي من عمليات ازدحام شديدة في مراكز صرف المساعدات المالية تسببت في حوادث الوفاة.
 
وفي السياق كشفت صوراً فوتوغرافية عن قيام المواطنين بنقل مسنين باتوا غير قادرين على المشي محمولين على الأيدي بهدف تسليم مستحقاتهم من الضمان الإجتماعي نزولاً عند اشتراطات لجان الصرف.
 
وأظهرت تلك الصور التي يعيد “سبتمبر نت” نشرها زحاما شديداً أمام مراكز صرف مساعدات الضمان الاجتماعي بالمحويت الأمر الذي أثار استياء ً واسعاً أوساط المواطنين، واعتبروه إهانة متعمدة لهم.
 
وأقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على إيقاف مستحقات الضمان الاجتماعي لقرابة 400 ألف مواطن منذ أكثر من عامين، وسط اتهامات للمليشيا الإنقلابية باستخدامها في جبهات القتال.