ضمن المرحلة الثانية انطلاق الدورة التدريبية لعمال الرش بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية

Monday 30 November -1 12:00 am
ضمن المرحلة الثانية انطلاق الدورة التدريبية لعمال الرش   بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية
----------
 
 
 عدن/ وضاح الشليلي 
 
في اطار البرنامج الصحي لمكافحة حمى الضنك أقيمت صباح اليوم الدورة التدريبية بمشاركة  30 عامل رش وفني صيانة من مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد في اطار  المرحلة الثانية من حملة  مكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية  والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنميه تحت رعاية محافظ محافظة عدن عبد العزيز المفلحي وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان .
 
و قال الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع أن هذة الدورة تسبق تنفيذ حملة الرش الثانية في مديرتي الشيخ عثمان ودار سعد ضمن أنشطة مكافحة البعوض الناقل لمشروع مكافحة حمى الضنك في ست محافظات يمنية متضررة حيث سبق أن تم تدريب نفس العدد في كل مديرية ليصبح عدد المتدربين في محافظة عدن 180 عامل رش وصيانة مؤهلين وقادرين على تنفيذ جميع تدخلات المكافحة .
وأكد د. باهشم على أهمية الاستخدام الصحيح للمرشات  لتفادي اي خطر قد يحصل نتيجة لسؤ الاستخدام لاسمح الله حيث تم رفد المحافظة بعدد  30 مرشة دخانية نوع ايجيبا ألمانية الصنع. 
 
وشدد الدكتور نياز عبده سعيد مدير محور عدن لمكافحة الملاريا على أهمية التزام المتدربين بتعليمات الرش في مواعيده المحددة خلال تنفيذ حملة الرش الضبابي التي ستنطلق غدا في جميع أحياء المديريتين لمدة 5 أيام صباحا ومساء.