مصير مجهول لطيار التحالف الذي اسقطت طائرة في نهم .. وفشل حوثي في الامساك به

Monday 30 November -1 12:00 am
مصير مجهول لطيار التحالف الذي اسقطت طائرة في نهم .. وفشل حوثي في الامساك به
- متابعات:
----------

كشفت مصادر مطلعة عن فشل عمليات تمشيط واسعة نفذها الحوثيين للعثور علی قائد الطائرة الحربية التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية التي سقطت  الجمعة، في مديرية نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر  وفقا ل " اليمني اليوم " إن الطائرة التي سقطت في وادي خيران الخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح لم يعثر بين حكامها علی جثة الطيار الذي فشلت عمليات تمشيط مكثفة في العثور عليه .

ورجحت المصادر تمكن الطبار من القفز بالكرسي من الطائرة قبيل سقوطها بعد تعرضها لاستهداف مباشر وأنه في الغالب وصل الی أحد المواقع الخاضعة لسيطرة الشرعية أو تمكن من التخفي في البيئة الجبلية المعقدة بنهم .

وكان الحوثيون أعلنوا أمس الجمعة اسقاطهم طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السعودي، من نوع تايفون بصاروخ أرض جو في سماء مديرية نهم، مشيرة إلى أن «المعادلة في السماء على وشك أن تتغير».

وحتى اللحظة لم يعلق التحالف على الحادث. وإذا ما صحت رواية الحوثيين، فستكون أول مقاتلة حربية تابعة للتحالف تُسقط من قِبل مسلحي الجماعة، منذ تدخل التحالف لإعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي في 26 مارس 2015.