لن تصدق حدوث هذا .. جماعة الحوثي يفرضون رسوم جمركية وضريبية على الغاز اليمني؟! تفاصيل صادمة

Monday 30 November -1 12:00 am
لن تصدق حدوث هذا .. جماعة الحوثي يفرضون رسوم جمركية وضريبية على الغاز اليمني؟! تفاصيل صادمة
----------
كشفت مصادر مطلعة عن مفأجأة صادمة وغير متوقعة وتتمثل في فرض جماعة الحوثي رسوم جمركية وضريبية على مادة الغاز المنزلي اليمني القادم من محافظة مأرب الى المحافظات التي تقع تحت سيطرت الحوثيين.
وقالت المصادر انه يتم شراء الغاز من حكومة بن دغر التي تسيطر على منابعه في مأرب وشبوه التي تقوم ببيعة لتجار القطاع الخاص بتعرفه سعرية لإسطوانة الغاز سعة 20 لترا بمبلغ 1200 ريال والذي يتم بيعه في مأرب وشبوة بمبلغ 1500 ريال للإسطوانة سعة 20 لترا.
وأكدت المصادر ان جماعة الحوثي فرضوا رسوم جمركية وضريبية على الغاز المنزلي اليمني القادم من محافظة مأرب وشبوه بعد ان استحدثت منافذ جمركية وضريبية في محافظة ذمار وفي نقطة قاع القيضي في المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء وكذا المدخل الغربي والشمالي والشرقي.
مؤكد ان سعر اسطوانة الغاز بسبب هذه الإجراءات التعسفية التي يتم شرائها بتكلفة سعرية 1200 ريال يتم بيعها على المواطنين في صنعاء وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرت جماعة الحواثي بمبلغ 5500 ريال لإسطوانة الغاز سعة 20 لترا بعد ان أضيف الى قيمتها الشرائية الرسوم الجمركية والضريبية والإتاوات التي يتم جبايتها في النقاط العسكرية التي صارت حديث الشارع اليمني(بين كل برميل وبرميل برميل) عن عن فرض الرسوم الجمركية والضريبية على المواد الغذائية والسلع الأخرى القادمة من ميناء عدن أو حضرموت في الموانئ الجمركية سالفة الذكر.
وأستغرب مراقبون اقتصاديون من هذا الإجراء التعسفية التي أثقلت معاناة المواطن اليمني الذي وصل به الأمر الى مواجهة العدو الخارجي والداخلي في آن معا.