وكالة تابعة لصالح تهاجم الحوثيين: جرعة قاتلة في المشتقات النفطية بتوجيهات الصماد وشعبان

Monday 30 November -1 12:00 am
وكالة تابعة لصالح تهاجم الحوثيين: جرعة قاتلة في المشتقات النفطية بتوجيهات الصماد وشعبان
----------

شنت وكالة خبر التابعة للرئيس السابق صالح هجوماً لاذعاً ضد رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى، القيادي الحوثي صالح الصماد، عقب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.


وقالت الوكالة، إن شركة النفط اليمنية اعتبرت ان اعتماد سعر العشرين لتر من مادة البنزين بمبلغ 8300 ريال، بمثابة جرعة قاتلة للمواطن اليمني المغلوب على أمره، بسبب توجيهات رئيس مايسمى المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد ووزير مالية الإنقلاب، الحوثي صالح شعبان.

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم شركة النفط قوله إن قرارات صالح الصماد والتي جمدت عمل شركة النفط، وجعلتها فقط مجرد مخازن لتجار المشتقات النفطية، أبرز أسباب ارتفاع أسعار النفط وفرض جرعة جديدة.

وأشار إلى أن قرار التعويم للمشتقات النفطية هو السبب الرئيسي لهذه الجرعة والتي رفعت أسعار المشتقات وما سيترتب عليها من ارتفاع في اسعار كافة المواد الغذائية والاساسية.

واوضح ان تجميد حسابات شركة النفط من قبل وزير المالية صالح شعبان، قضى بشكل كلي على اي دور قد تقوم به الشركة وفقا للدستور من ناحية الرقابة وسحب المشتقات النفطية من التجار.

وطالب انور العامري مجلس النواب بمتابعة القرارات التي اصدرها بخصوص عمل شركة النفط، وايضا القيام بدوره تجاه هذه الجرعة التي تعد اكبر عدوان داخلي بحق المواطنين.

وكان الصماد اصدر قرارا قضى بتجميد عمل شركة النفط كليا.