فرائض جديدة للحوثيين على المواطنين قبيل الاحتفال بالمولد النبوي

Monday 30 November -1 12:00 am
فرائض جديدة للحوثيين على المواطنين قبيل الاحتفال بالمولد النبوي
----------

 وضعت المليشيات الانقلابية، فرائض جديدة أمام المواطنين، قبيل احتفالها بذكرى المولد النبوي، حيث قام شقي زعيم المليشيات الانقلابية، يحيى بدر الدين الحوثي بإلزام كافة المدارس الحكومة والأهلية من أجل احياء الفعالية.


وقال مصدر حوثي " أن الحوثيين فرضوا على كل المواطنين الاحتفال بمناسبة «المولد النبوي» الأسبوع الجاري، مبينا أن وزير التربية والتعليم فيما يسمى حكومة الإنقاذ في صنعاء يحيى الحوثي، أصدر توجيهاته للمدارس الحكومية والأهلية، بإقامة الفعاليات والاحتفال بهذه المناسبة". حسب صحيفة "الوطن" السعودية.

وأضاف " إن الحوثي وجّه بتحمل هذه المدارس كل التكاليف المالية وتكاليف الطباعة للصور والشعارات والوشاحات والأربطة التي تربط على روؤس الطلاب خلال الفعالية، مشيرا إلى أن دفع هذه المبالغ من جانب المدارس سيكلفها كثيرا رغم عدم صرف المرتبات".

وبين أن " التوجيه فرض على مديري المدارس ومديري مكاتب التربية التحشيد وإحضار التلاميذ إلى الفعالية، واستئجار الباصات التي تنقل الطلاب، مبينا أن الحوثي لم يصدر أي ميزانية لذلك".

وأشار المصدر الى أنه " أنه خلال الفترة الحالية، تم إجبار النساء على الخضوع لتوجيه قيادات نسائية حوثية، لإقامة فعاليات دينية بحجة المولد النبوي داخل جامع السنباني بالعاصمة صنعاء".

واردف " أن القيادات النسائية الحوثية هاجمن بشراسة كل المذهاب الأخرى بما فيها الزيدية، فيما تم الفرض على خطباء ومشايخ المساجد بالاستجابة للتوجيه وإقامة الاحتفالية". لافتاً الى أن " النساء الحوثيات قمن بتوزيع الحلويات وإقامة المحاضرات الطائفية في المساجد".

وأكد المصدر أن الوزير الحوثي " هدد مديري المدارس والمكاتب بتحمل مستولية أي فشل في إقامة الفعالية، ومعاقبة كل مسؤول يتهاون في ذلك، لافتا إلى أن التهديد طال الطلاب بمنعهم من حضور الامتحانات".