مركز إغاثي سعودي يسلّم "الصحة" اليمنية 300 طن من المحاليل الطبية

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
مركز إغاثي سعودي يسلّم "الصحة" اليمنية 300 طن من المحاليل الطبية
-يمني سبورت:
عدن/ شكري حسين/ الأناضول
 
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي/ حكومي)، اليوم الأربعاء، 300 طن من المحاليل الطبية، لوزارة الصحة اليمنية.
 
وأفاد مراسل الأناضول بأن مراسم التسليم جرت خلال حفل حضره، أحمد الكمال، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية.
 
كما حضره أيضا جمال بلفقيه، منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن (حكومية)، وممثلون عن المركز الإغاثي السعودي.
 
وفي تصريح للأناضول على هامش الحفل، قال الكمال إن وزارة الصحة ببلاده تسلّمت 300 طنا من المحاليل الطبية، في إطار خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي يقدمها مركز الملك سلمان لليمن.
 
وأشار إلى أنه سيتم توزيع الكمية على جميع محافظات اليمن، "بما فيها التي تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية (في إشارة إلى جماعة الحوثي)".
 
 
من جانبه، قال بلفقيه في تصريحات إعلامية، إن "المحاليل المقدّمة ستساهم، وبشكل كبير، في مكافحة عدد من الأمراض الخطيرة المنتشرة في البلاد جراء الحرب التي تشهدها اليمن منذ 3 أعوام.
 
 
من جهته، أشار صالح ذيبان، مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن (جنوب)، أن المركز مستمر في تقديم مختلف المساعدات الإنسانية لليمن، وفي جميع المجالات، ولكل المحافظات دون استثناء.
 
ولفت، في تصريحات إعلامية، إلى أن تقديم المساعدات الطبية يأتي في إطار مساهمة من المركز في "تخفيف معاناة أبناء اليمن الشقيق".
 
ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين مسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.
 
وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، وأدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.