غريفيث يكشف عن زيارة مرتقبة إلى عدن والمكلا

Monday 30 November -1 12:00 am
غريفيث يكشف عن زيارة مرتقبة إلى عدن والمكلا
- متابعات:
----------
أعرب مارتن غريفيث، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن،  السبت، عن تفاؤله بحل يجلب السلام إلى البلاد التي مزقتها الحرب منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
 
وقال قبيل مغادرته صنعاء، في حديث للصحفيين، إن من التقى بهم في صنعاء(الحوثيون) أو العاصمة السعودية الرياض( المسؤولون الحكوميون)، أبدوا رغبة شديدة في الوصول إلى حل للأزمة التي تعصف باليمن، والدخول في الحوار”.
 
  وذكر المبعوث الأممي أنه ” قضى جل وقته للإصغاء والاستماع لممثلي المكونات السياسية والمعنيين في صنعاء ، من أجل الوصول إلى الأمور المتعلقة بطموحات اليمنيين، وفيما يتصل بإيقاف الحرب في البلاد”.
 
وأوضح أن ” الوضع المحزن في اليمن يستدعي منه العمل بمثابرة من أجل تحقيق حل يفضي إلى إيقاف الحرب”.
 
وقال ” ماسمعته هنا (في صنعاء)، وفي الرياض بوقت سابق، يعطيني المزيد من الأمل، بأننا سنصل سوية لحل يمكن يجلب السلام لليمن”.
 
وأردف أنه “سيقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة إلى مدينتي عدن والمكلا، وأنه سيعود في زيارة مقبلة إلى صنعاء، خلال شهر أبريل”.
 
وكان المبعوث الأممي قد وصل السبت الماضي ، إلى صنعاء، وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الحوثيين، بينهم زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، ورئيس حكومتهم، عبد العزيز بن حبتور.
 
وقبيل ذلك، كان غريفيث عقد عقد لقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي، ومسؤلين يمنيين حكوميين وسياسيين آخرين، تناولت الوضع في البلاد، وسبل العودة إلى المشاورات.