5 حقائق لا تعرفها عن مدرب منتخب السعودية

Monday 30 November -1 12:00 am
5 حقائق لا تعرفها عن مدرب منتخب السعودية
-يمني سبورت:
----------

قاد المدرب الأرجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي، المنتخب السعودي أمس للانتصار الأول بمونديال روسيا 2018 على حساب المنتخب المصري بهدفين لهدف، ولكن ماذا عن الحقائق الخمسة التي من المحتمل أن تكون غائبة عن الجمهور السعودي.

الحقيقة الأولى: يعتبر بيتزي أول مدرب يقود الأخضر ودياً أمام منتخبين هما من أكبر المنتخبات في أوروبا والعالم، ألمانيا وإيطاليا، وذلك استعداداً لنهائيات كأس العالم، وقدم عناصر المنتخب السعودي أداءاً أحرج بطلي العالم السابقين.



 

 

الحقيقة الثانية: بيتزي هو أول مدرب يحقق للسعودية فوزاً في كأس العالم منذ 24 عاماً وتحديداً منذ مشاركة الأخضر في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الفوز على بلجيكا والمغرب في دور المجموعات بنتيجة 1-0 و2-1 على الترتيب.

الحقيقة الثالثة: المدرب الأرجنتيني السابق لمنتخب تشيلي والحاصل معه على بطولة كأس أمريكا الجنوبية مطيحاً بالأرجنتين، يعتبر ثاني أفضل مدرب في تاريخ مشاركات الأخضر بعد مونديال 1994، الذي حقق فيه المنتخب 6 نقاط متصدراً مجموعته التي ضمت هولندا وبلجيكا والمغرب.

الحقيقة الرابعة: بيتزي هو ثاني مدرب للأخضر يحقق الفوز على منتخب عربي وهو مصر، بعد أن قاد المدير الفني السابق للسعودية، سولاري، المنتخب السعودي للفوز على منتخب المغرب المليء بالنجوم وقتها ليفوز عليه بهدفين لهدف.

الحقيقة الخامسة: حقق بيتزي رقماً من الصعب تحقيقه مرة أخرى في مشاركات السعودية بنهائيات كأس العالم، حيث قام بإشراك حراس المرمى الثلاثة في مباريات دور المجموعات، المعيوف في مباراة روسيا، والعويس في مباراة أوروغواي، ثم المسيليم في مباراة مصر الأخيرة.