شقيري: طالبت وزير الشباب والرياضة الاعتراف بالأكاديمية الدولية للألعاب الرياضية

Monday 30 November -1 12:00 am
شقيري:  طالبت وزير الشباب والرياضة الاعتراف بالأكاديمية الدولية للألعاب الرياضية

الكابتن محسن حسن شقيري

-يمني سبورت:
----------
 
عدن - عارف الضرغام
أوضح الكابتن محسن حسن شقيري محاضر دولي- مدرب دولي وحكم دولي- عضو اللجنة العليا للحكام العرب بالاتحاد العربي لكمال الأجسام أنه بصدد إشهار الأكاديمية الدولية للألعاب الرياضية المتخصصة برياضة كمال الأجسام.
وقال في تصريح صحفي إنه التقى الأخ نايف البكري وزير الشباب والرياضة في العاصمة المصرية القاهرة وعرض عليه الفكرة التي لقيت استحساناً من الأخ الوزير، الذي بدوره طلب منه فرصة لعرض الفكرة على لجنة متخصصة للبت فيها.
وأضاف إنه عاد إلى عدن باتفاق مع الوزير ليقدم طلب الإشهار والاعتراف بالأكاديمية إلى وزارة الشباب والرياضة.
وأضاف أن الأكاديمية بالإضافة إلى رياضة كمال الأجسام سوف تدرج بعض الألعاب الرياضية المختلفة، الأمر الذي سوف يساعد على رفع مستوى الألعاب الرياضية من حيث الجوانب العلمية في التدريب والتحكيم والإدارة، وسوف تسهم في تطوير هذه الألعاب.
وأشار إلى أنه سوف تكون للأكاديمية علاقات تعاون واتفاقيات وبروتوكولات مع بعض الجامعات المصرية المتخصصة في التربية الرياضية، وارتباط بهذه الجامعات، الأمر الذي سوف يساعد على أن تكون شهادات الأكاديمية معتمدة من قبل هذه الجامعات والخارجية المصرية والاتحادات العربية والدولية بعد التنسيق مع هذه الجهات.
واحتتم الكابتن محسن تصريحه بأن الفائدة العلمية الحديثة للرياضة سوف تكون عميمة على مستوى العاصمة عدن وجميع محافظات الجمهورية إذا ما تم الإشهار والاعتراف بالأكاديمية.