قتلوه ثم قتلوا أحد اقربائه بعد وقفة احتجاجية للمطالبة برأس مشرف حوثي.. ماذا جرى في رداع؟

Monday 30 November -1 12:00 am
قتلوه ثم قتلوا أحد اقربائه بعد وقفة احتجاجية للمطالبة برأس مشرف حوثي.. ماذا جرى في رداع؟
----------
قتل شخص وأصيب اثنين آخرين، يوم الاثنين، إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين حوثيين في محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وقال مصدر محلي ، إن محتجون من أبناء مديرية العرش رداع بمحافظة البيضاء، نفذوا وقفة احتجاجية للمطالبة بتسليم مشرف حوثي، كان قد سبق له قتل أحد أبناء المديرية، يدعى عدنان الحميدي بعد رفضخ تعبئة سيارة المشرف الحوثي بالوقود.
 
 
 
وأضاف المصدر أن الحوثيين أطلقوا النار على المحتجين، وقتلوا المواطن "عبده ناصر إسماعيل الحُميدي"، من ال الحُميدي منطقة الجيف مديرية العرش رداع ، واصابة اثنين آخرين".
 
 
 
وكان الشاب الحميدي قتل في الـ22 من شهر سبتمبر الماضي، برصاص مشرف حوثي يدعى أبو حيدر العبسي ، بعد قيامه بالدخول إلى المحطة بالقوة لتعبئة سيارته وقود ، متخطياً عشرات السيارات التي تقف في طابور طويل لتعبئة الوقود، وعندما رفض الحميدي ، بادر القيادي الحوثي بإطلاق الرصاص عليه ما ادى الى استشهاده على الفور .
 
 
 
وسبق أن قام أبناء مديرية العرش رداع ، بقطع الخط العام الرابط بين صنعاء والبيضاء وأحرقوا الاطارات فيه ،الاسبوع الماضي ، احتجاجا على مماطلة الحوثيين في تسليم القاتل .
 
 
 
وتدخلت وساطة قبلية لإقناع أولياء الدم، من ال الحميدي، وأبناء مديرية العرش ، بفتح الطريق ، وإتاحة الفرصة للوساطة، لإقناع الحوثيين بتسلم القاتل للقضاء، غير ان المليشيات تماطل في القضية .