«ليست الخماسية الأولى».. أثقل هزائم ريال مدريد في الكلاسيكو

Monday 30 November -1 12:00 am
«ليست الخماسية الأولى».. أثقل هزائم ريال مدريد في الكلاسيكو
----------
تعد النتيجة التي حققها برشلونة ضد ريال مدريد في «كلاسيكو الأرض» اليوم، بخماسية مقابل هدف واحد، تاريخية بكل المقاييس، هذا ما أكده نجم برشلونة جيرارد بيكيه اليوم.
اقرأ أيضًا: بيكيه يشرح.. لما تعد خماسية الكلاسيكو «تاريخية»؟
 
ولكن هذه النتيجة تأتي تتويجًا لمجموعة من النتائج الثقيلة التي حققها برشلونة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو عبر التاريخ، يستعرضها لكم «آس آرابيا» في السطور التالية..
8-2 «1935»
في عام 1935، ولحساب بطولة الدوري الإسباني، سجل برشلونة انتصاره الأكبر في التاريخ على ريال مدريد، حيث فاز عليه بنتيجة 8-2.
 
ثمانية برشلونة تناوب عليها كل من لازكانو «الذي سجل 3 أهداف» وسانيودو «4 أهداف» وريجيرو هدفًا وحيدًا، بينما سجل هدفي ريال مدريد كل من إيسكولا وجوزمان.
5-0 «1950»
وكان من المتوقع أن يعود ريال مدريد في النتيجة بلقاء العودة، ولكن برشلونة لم يمهل ريال مدريد، إذ فاجأه بخماسية في لقاء العودة دون أن يسجل ريال مدريد أي هدف.
 
كان ذلك في 21 أبريل عام 1935، وسجل لبرشلونة كل من فينتولرا «4 أهداف» وإسكولا في الدقيقة 48.
5-0 «1945»
وفي برشلونة، نجح برشلونة في تكرار نفس النتيجة بخماسية نظيفة، كان ذلك عام 1945.
 
خماسية برشلونة تناوب عليها كل من سيزار «هدفين» وكل من برافو وإسكولا وجونزالفو هدفًا.
7-2 «1950»
وفي عام 1950، كان الموعد مع هزيمة ثقيلة أخرى، حين انتهت مواجهة الكلاسيكو بين الفريقين بسبعة أهداف مقابل هدفين لصالح برشلونة.
 
تقدم لبرشلونة كل من نيكولو وسيزار بهدفين في الدقيقتين 9 و14، قبل أن يقلص مولوني الفارق لريال مدريد في الدقيقة 15، فيما أنهى أوريليو الشوط الأول بتقدم برشلونة بعد تسجيله هدفًا ثالثًا في الدقيقة 39.
 
وفي الشوط الثاني أضاف نيكولو وجونزالفو هدفين لبرشلونة، ثم قلص جارسيا جونزاليس الفارق بهدف في الدقيقة 66، لكن ريال مدريد تكبد هدفين في النهاية بأقدام كل من باسورا وأوريليو، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة على ريال مدريد بسبعة أهداف لهدفين.
5-0 «1994»
انتظر برشلونة 44 عامًا كي يحقق نتيجة ثقيلة من جديد في الكلاسيكو، إذ فاز عام 1994 على ريال مدريد في كامب نو، بخمسة أهداف نظيفة، حينها تألق النجم البرازيلي روماريو مسجلًا «هاتريك» وعزز كل من رونالد كومان، المدير الفني الراهن للطواحين الهولندية، وإجليسياس، النتيجة لصالح برشلونة.
6-2 «2009»
وفي موسم 2008-2009 التاريخي لصالح برشلونة، حين سجل السداسية التاريخية تحت إمرة المدرب بيب جوارديولا، فاز برشلونة على ريال مدريد في ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل الأخير، بستة أهداف مقابل هدفين.
 
ليونيل ميسي وهنري سجلا 4 أهداف في تلك المباراة بواقع هدفين لكل لاعب، فيما أضاف قلبا الدفاع الكتالونيان جيرارد بيكيه وكارليس بويول هدفين آخرين للبلوجرانا.
 
نتيجة ثقيلة لم يشفع هدفا كل من جونزالو هيجوايين وسيرجيو راموس لتعديلها أمام برشلونة.
5-0 «2010»
وفي موسم 2010-2011، نجح برشلونة في تكرار الفوز بخماسية نظيفة، حين استضاف ريال مدريد على ملعبه كامب نو، في أول مباراة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قائدًا للميرنجي.
 
برشلونة سجل أهدافه بواسطة كل من تشافي هيرنانديز، وبيدرو رودريجيز، وديفيد فيا «هدفين»، وجيفرين.
4-0 «2015»
وفي موسم 2015-2016، وتحت إمرة المدرب رافاييل بينيتيز، تكبد ريال مدريد هزيمة ثقيلة من رجال المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة آنذاك، والحالي للمنتخب الإسباني، قوامها 4 أهداف للاشيء.
 
الهزيمة دون على أهدافها كل من نيمار، ولويس سواريز «هدفين» وأندريس إنييستا.
اقرأ أيضًا: 20 رقمًا لافتًا من خماسية برشلونة في ريال مدريد
 
وسحق برشلونة نظيره ريال مدريد في قمة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا» بخماسية نظيفة، تناول على تسجيلها كل من لويس سواريز «هاتريك» وكل من كوتينيو وآرتورو فيدال هدفًا، ليواصل التربع على الصدارة برصيد 21 نقطة، ويزيد آلام ريال مدريد ومدربه جولين لوبيتيجي فيما تبقى من الموسم.