اليوم.. قمة كروية "بلا سوابق" في تاريخ الدوري المصري

الخميس 24 يناير 2019 2:14 م
اليوم.. قمة كروية "بلا سوابق" في تاريخ الدوري المصري

منذ انطلاق الدوري العام المصري عام 1948 عرف المصريون "مباراة قمة" واحدة، تجمع العملاقين القاهريين الأهلي والزمالك، إلا أن هذا الأمر سيتعرض لانقلاب استثنائي، هو الأول من نوعه، اليوم الخميس.

فقد بزغ، هذا الموسم اسم نادي "بيراميدز"، الذي تعود ملكيته إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، باعتباره فرس الرهان الجديد للكرة المصرية.

وبالفعل نجح بيراميدز، عبر صفقات مدوية، واستقدام مدربين وإداريين بارزين، في مقارعة كبيري الدوري المصري التقليديين، حتى بات يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري، ويبدو قادرا على المنافسة حتى الأمتار الأخيرة في البطولة.

لكن مواجهة الفريق الواعد أمام الزمالك، الليلة، تبدو محملة بكل عناصر الإثارة التي لم تعرفها سوى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، عبر سنوات طويلة.

ففضلا عن المنافسة المحتدمة على صدارة البطولة هذا الموسم، تطل اعتبارات أخرى برأسها هذه المرة أبرزها تصريحات متبادلة مثيرة بين إدارة الناديين.

وقبل أيام دعا رئيس بيراميدز، حسام البدري، جماهير الأهلي، إلى دعم بيراميدز خلال المباراة، على أساس كبح انطلاقة الزمالك الذي يتصدر وحيدا، والذي يبدو، حتى الآن، أقرب المرشحين لإحراز اللقب.

ولاقت دعوة البدري ردود أفعال زملكاوية مستنكرة، بالنظر إلى التنافس التقليدي مع الأهلي، بينما لم ترحب بها "عناصر أهلاوية" اعتبرت أن تشجيع فريق آخر أمر "غير مقبول" مهما كانت الظروف.

ثم أشعل بيراميدز فتيل التوقعات بصفقتين من العيار الثقيل قبل ساعات من مواجهة ليلة الخميس، إذ تعاقد الفريق مع السوري عمر خربين من الهلال السعودي على سبيل الإعارة.

كما تعاقد بيراميدز مع كريستيان بينافينتي، لاعب منتخب البيرو، الذي سبق له اللعب مع الفريق الثاني لريال مدريد الإسباني ثم انتقل لصفوف ميلتون دونز الإنجليزي، قبل أن يرحل نحو شارلروا البلجيكي.

وكان بيراميدز قد استقدم أيضا نجم المنتخب المصري عبد الله السعيد، لاعب الأهلي السابق، الذي لعب مباراته الأولى أمام الأهلي بعد ساعات من تعاقده مع الفريق، وقاده لفوز مدو بنتيجة 2-1.