الاعلان عن انفراج أزمة غاز الطبخ في شبوة

Monday 13 May 2019 8:40 pm
الاعلان عن انفراج أزمة غاز الطبخ في شبوة
----------
الشيخ / علي عبدالله غداوي 
مالك محطة الغاز بمدينة عتق يعلن بدء إنتهاء أزمة الغاز المنزلي وضخ فروع البيع ب (8600 )أسطوانة غاز 
**************************
عتق / عادل القباص 
.أعلن الشيخ / علي عبدالله غداوي مالك محطة الغاز بمدينة عتق بمحافظة شبوة بدء إنتهاء أزمة الغاز المنزلي التي كانت تعاني منها مناطق مديرية عتق والمديريات الأخرى خلال الأيام الماضية .
وقال بن غداوي أنه تم القيام بإجراءات إدارية بحته نتج عنها وضع فروع خاصة للبيع من قبلنا  في أحياء مدينة عتق  وتحديدآ في شارع حنيش وحارة الأنصار أمام تموينات مكه ، وخلف مدارس الرياض الإهلية بالقرب من إدارة المرور ، ومستوطنة السوق القديم بمدينة عتق وسيتم تجهيز ثلاثه مواقغ أخرى للبيع في غضون اليومين القادمين حبث الكثافة السكانية لمراعاة ظروف المواطنين في هذا الشهر الفضيل ولاداعي للقلق والخوف .
 مؤكدآ أن أربع قاطرات معتمده للعاصمة عتق مركز المحافظة في الأسبوع بما يعادل (8600) أسطوانة غاز أسبوعيآ يتم من خلالها رفد مركز المحافظة والصعيد والمصينعة وجردان وعرماء ، مشيرآ أن الكمية المعتمدة محدودة وغير كافية في ظل أعتماد تلك المديريات أضافة إلى مركز المحافظة الذي أتسع كثيرآ ووجود المطاعم والمخابز والمعسكرات أضافة إلى أستقبال العاصمة يوميآ القادمين من المديريات الأخرى وبحوزتهم أسطوانات الغاز بغرض تعبئتها ، ولكن بجهود مضنية وتنسيق مباشر قال نحاول قدر المستطاع أن نوزع تلك الكميات في المديريات على الوكلاء وطمئن المواطنين أن أسطوانات الغاز متوفره في تلك الفروع وأن الإزمة والطوابير ستنتهي اليوم أو غدآ .
مشيرآ أن هناك 
إشراف مباشر ومتابعة من قبل الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية حيث تم وفق هذه الإجراءات والإشراف وضع معالجات من شأنها معالجة مشكلة أزمة الغاز  بصورة نهائية .
وناشد بن غداوي محافظ محافظة شبوة الأستاذ / محمد صالح بن عديو المتابعة والتواصل المستمر مع قيادة شركة صافر ومحافظ مأرب الأستاذ / سلطان العراده ، لزيادة الكمية المعتمدة للمحافظة وذلك لحل هذه الأزمة باسرع وقت ممكن لتوفير مادة الغاز وحصول إستقرار لهذه المادة وتجنيب المواطن مشقة الطوابير والبحث عن إسطوانة غاز لعدة أيام في هذا الشهر المبارك .
مؤضحآ أن الأزمة في الأيام المنصرمة ناتجه عن خفض إنتاج صافر من الغاز إلى مايقارب النصف نتيجة الصيانة التي يتم إجراؤها في الأبار .
 ومضئ  يقول 
 أن ضخ كمية من الغاز المنزلي لعددا من المحلات شكل هناك نوعا من الإستقرار والتخفيف من هذه الأزمة رغم نقص كميات الغاز الواصلة من شركة الغاز عما كانت عليه سابقا وهو ما أدى ويؤدي إلى مثل هذه الإختناقات والأزمة بالأضافة البعض يعمل على أخفاء مادة الغاز وعدم البيع للمواطن مباشرة مشيرا أن دبة الغاز حاليآ تباع بسعر ( 2300 )ريال  في محلات البيع وتباع في المحطة ب ( 1800) ريال وهو سعر مناسب في ظل ماتعانيه المحافظات الأخرى ، مشيرآ أن كل الجهود تبذل بتكاتف وتعاون الجميع لإيجاد الأستقرار الكامل في مادة الغاز المنزلي وعبر منشأة بروم  مطمئنآ المواطنين بهذا الصدد بتعاون كل المخلصين والخيرين  .
فيما عبر العديد من المواطنين خلال نزولنا الميداني على محلات البيع (فزوع المحطة ) عن شكرهم وتقديرهم للشيخ / علي عبدالله بن غداوي مالك محطة الغاز بمدينة عتق 
لتحمله المسؤولية ومواقفه في إعلان الجاهزية القصوى والتحرك العاجل وحرصه على توفير مادة الغاز رغم الصعوبات والعراقيل والمعاناة اليومية التي تواجهم في هذا الصدد إلا أنه كان  ومازال عند مستوى الثقة والمسؤولية والأمانة الملقاه على عاتقه .
ووجه المواطنين الشكر والعرفان لكل العاملين في فروع المحطة على حسن التنظيم والمعاملة الحسنة والبيع في عملية توزيع الغاز والرقابة على بيع أسطوانات الغاز للمواطن مباشرة وبكل سهولة ويسر ودون عناء .