الخنبشي يلتقي السفير الكوري الجنوبي بعدن

Sunday 16 June 2019 9:41 am
الخنبشي يلتقي السفير الكوري الجنوبي بعدن
----------
بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم أحمد الخنبشي خلال لقائه اليوم بسعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد وانج تشو علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتفعيلها نحو افاق أفضل .
وتناول  اللقاء المساعدات الانسانية الغذائية المقدمة من الجانب الكوري الجنوبي للمواطنين المتضررين من الحرب التياشعلتها المليشيات الحوثية على الوطن عامة .
واشاد نائب رئيس الوزراء الخنبشي بمجالات التعاون الثنائية بين الجانبين في المشاريع الاستثمارية وامكانية توسيعها مع الشركات الكورية الجنوبية وبحث فرصة استثمارية لتشمل مساعدة بلادنا في توفير الاليات  والمركبات في مجال الاصحاح البيئي والصرف الصحي وتحسين النظافة بالمدينة .
وثمن الدكتور الخنبشي مواقف الحكومة الكورية والمساندة والدعم المقدم لبلادنا في ازمتها الراهنة ، لافتا الى امكانية تبني الحكومة الكورية لمشاريع صغيرة يستفيد منها قطاع واسعة من العمالة اليمنية في سوق العمل ، بالاضافة الى برامج دعم عاجلة لصناديق النظافة والصرف الصحي في المحافظات المحررة .
من جانبه عبر سعادة سفير كوريا الجنوبية لدى بلادنا عن تقديره للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين مؤكدا ان كوريا ستواصل دعمها لليمن في مجالات الصحة والكهرباء وغيرها من القطاعات الاقتصادية ، لافتا ان انه سيتم في ميناء المعلا الاربعاء القادم تدشين المساعدة الغذائية الكورية والتي هي عبارة عن مادة الارز بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة والني سيتم تسليمها للمستفيدين بحسب المعايير المتبعة .