كشف عن توصيات هامة للملتقي..

رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سعيد باعلاميات الملتقى العاشر

Sunday 14 July 2019 12:37 pm
رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سعيد باعلاميات الملتقى العاشر
----------
القاهرة / صفاء يوسف الدبعي
عبر الاستاذ / محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بعد ختام الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات الذي  نظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضة بالقاهرة، بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى” وتزامنا مع بطولة الأمم الافريقية، عن سعادته في أقامه هذا الملتقى وأكد على اهمية تواجد  ومشاركة الإعلاميات الرياضيات في مثل هكذا ملتقيات  للاستفادة من كل مايتم طرحة في الندوات والمحاضرات التي أثرت مسيرة كل اعلامية وزودتها بكم كبير من المعلومات القيمة بمجال الاعلام الرياضي.
كما عبر عن مدى اعجابة بتحدي وإصرار بعض الإعلاميات على الحضور والمشاركة رغم التحديات والصعوبات وهذا ان ذل على شيئ فهو يدل على كون الاعلامية الرياضية لاتقل عن الإعلاميين الرياضيين اصرار وتحدي 
وقد صرح بأن هناك توصيات بشأن زيادة عدد الإعلاميات المشاركات في الملتقيات الرياضية في السنوات القادمة إضافة إلى أنه سيتم قريب انعقاد اللجنة العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بشأن انتخاب نائب رئيس للاتحاد ستكون اول  إمرأة تتقلد هذا المنصب .
واكد على التوصيات التي طرحنها  المشاركات اثناء المناقشات وتم الأخذ بها  في نهاية اعمال الملتقى 6 توصيات تتعلق بتعزيز الحضور المهم للاعلاميات الرياضيات العربيات استعرضتها الزميلة وسيلة بعطيش من الجزائر وعلى النحو التالي :: 1)ضرورة انخراط ومشاركة الاعلاميات فى كل المؤسسات والروابط الرياضية. 2)التواصل مع الهيئات للعمل على تسهيل عمل الاعلاميات الرياضيات وامدادهن بكل الإمكانيات المتاحة. 3) الربط مابين الإعلام المرئي والمسموع والمقروء بهدف سرعة اتاحة المعلومات والأخبار خاصة فى البطولات الكبرى. 4)عمل دورات مكثفة وورش عمل لزيادة الخبرات التقنية والفنية لجميع الاعلاميات باختلاف مجالاتهم مع الاستفادة ونقل الخبرات مع القنوات الأجنبية المتطورة.5) تشجيع الأنشطة المتعلقة بممارسة المرأة للاعلام وثقلها المهنى وتعزيز مواقعها في المؤسسات التى تعمل بها ، والعمل على تحفيز مشاركتها ومساوتهن بزملائهن من الرجال. 6) تشكيل لجنة تواصل مع وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية للمساهمة في تواجد الاعلاميات العرب فى تغطية البطولات الكبرى ، واصدار ميثاق لتحسين وحماية الاعلاميات العرب.