فريق خنفر أبين يحقق فوز معنوي على حساب منافسه الانطلاق لحج

Sunday 25 August 2019 6:24 pm
فريق خنفر أبين يحقق فوز معنوي على حساب منافسه الانطلاق لحج
----------
عدن/  حسن عياش:
حقق فريق خنفر أبين فوزا معنويا على حساب منافسه الانطلاق من لحج في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم على ملعب نادي النصر بدارسعد ضمن المجموعة الأولى ( تجمع عدن) من الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية ؛ وانتهى بستة أهداف لخنفر مقابل هدفين للانطلاق .
رغم البداية الهادئة للمباراة إلا أن الفريق الابيني (خنفر) كان هو الأقدر في الوصول إلى المرمى فاضاع له المخضرم عبدالله يسلم كرة من وضع انفراد تعامل معها برعونة لتضيع اول فرص المباراة .
ضياع تلك الفرصة كان بمثابة البداية لغزوات متكررة لفريق خنفر من الناحية اليمنى التي تألق فيها الظهير الجيد أحمد الحاج؛ والذي كان أهم مصادر الخطورة لفريق خنفر.
ومن هجمة قادها (الحاج) من اليمين وجد عبدالله يسلم نفسه في وضع جيد أمام المرمى لبضع كرته بسهولة في الشباك مسجلا الهدف الأول في الدقيقة (20) ؛ ولم تمر اكثر من خمس دقائق حتى تحصل خنفر على ركنية نفذت ساقطة إلى مرمى الانطلاق وأكملها عبدالله يسلم برأسه هدفا ثانيا لفريق خنفر وذلك في الدقيقة ( 25).
وبتواصل أفضلية خنفر  والأخطاء الفادحة لدفاع وحارس مرمى الانطلاق أضاف لاعب خنفر أحمد الحاج هدف فريقه الثالث في الدقيقة (27) وهو آخر أهداف الشوط الأول الذي انتهي لمصلحة خنفر بثلاثة أهداف من دون رد.
في الشوط الثاني بكر عبدالله يسلم بالتسجيل محرزا الهدف الشخصي الثالث (هاتريك) والرابع لفريقه في الدقيقة (47) ؛ لتشهد دقائق  الشوط بعد ذلك محاولات هجومية لفريق الانطلاق الذي سعى لتحسين صورته إلا أن حارس مرمى خنفر ودفاعه كانوا في حالة جيدة ليحافظوا على تقدم فريقهم ؛ بل وكاد الدولي السابق عبدالله يسلم أن يعزز غلة خنفر في أكثر من مناسبة لولا الحالة البدنية التي لم تخدمه.
ما فشل فيه عبدالله يسلم تكفل به زميله عوض محمد يسلم  الذي استثمر تمريرة أخرى رائعة من (الحاج) ليؤكد فوز خنفر في الدقيقة (72) من المباراة.
 وفيما راهن لاعبو خنفر على على خماسيتهم المطمئنة إلى حد بعيد؛ بادر لاعبو الانطلاق بالهجوم واستطاعوا تقليص الفارق اولا بهدف للاعب حامد مطنوش ثم أضافوا الهدف الثاني عن طريق  وعد نعمان ؛  قبل أن يسجل  عوض يسلم سادس أهداف خنفر من تسديدة قوية ؛ لتنتهي المباراة بستة أهداف لخنفر مقابل هدفين للانطلاق.
 
أدار المباراة الحكم خالد أمين بمساعدة الدولي فراس أزهر وعلي عبدالقادر؛ ومحمد طارق (حكم رابع) ؛ وراقبها محجوب الخطيب ومحمد مجاهد مقيما للحكام .