اللقاء التشاوري الاول لمديري الصحة المدرسية في المحافظات المحررة بعدن

Monday 23 September 2019 2:24 pm
اللقاء التشاوري الاول لمديري الصحة المدرسية في المحافظات المحررة بعدن
----------
عدن - الاعلام التربوي 
اقامت الادارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم وبدعم من منظمة اليونيسف اللقاء التشاوري لمديري الصحة المدرسية في المحافظات المحررة بفندق كورال في العاصمة المؤقتة عدن الاثنين الموافق 23/ 9/ 2019م .
حيث رحبت الاستاذة إلهام اليزيدي مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بكلمة مختصرة أشارت فيها الى اهمية اللقاء ومدى فاعلية هذا اللقاء ، مؤكدة على ضرورة الخروج بمقترحات تفيدنا في تنفيذ البرامج والمهام لادارة الصحة المدرسية ، ولنتمكن من عمل قاعدة بيانات لفروع الادارة في المحافظات المحررة وسهولة التواصل بهم لرفع الخطط والتقارير .
كما نقلت اليزيدي تحيات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس الذي كان له الدور الابرز  لوقوفه الى جانبنا ، معبرة عن شكرها لكل من دعم اللقاء ذلل الصعوبات اكان ماديا او معنويا كمنظمة اليونيسف .
وفي كلمة الوزارة التي القاها م.د. محمد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات ، ناقلا شكر وتحايا معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،  ومثمنا الجهود التي بذلت وتبذل الان من اجل ترسيخ دعائم الصحة المدرسية ونقل كل المقترحات وتطبيقها فعليا على المدارس والطلاب ، لما لها من اهمية بالغة لتواصل وتطوير العملية التعليمية خالية من الامراض والمعوقات التي من شأنها احباط الطلاب وعرقلة تعليمهم - حد وصفه- 
واختتم كلمته متمنيا التوفيق والنجاح لادارة الصحة المدرسية بالوزارة وفروعها في المحافظات المحررة .
يشار الى ان اللقاء يعقد ليومي الاثنين والثلاثاء 23 - 24/ 9/ 2019م والذي يستعراض  الاستاذ نواف عبد الواحد في اليوم الاول مداخلة تعريفية حول الصحة والصحة المدرسية واهميتها واهدافها باسلوب العصف الذهني ، تلتها رؤية الوزارة وتحديد برامج الصحة المدرسية الاستاذة نعمة علي احمد .
وسيقدم الاستاذ نواب أنور عبدالشكور في اليوم الثاني وبأسلوب تطبيقي في اللقاء الخطة العامة للصحة المدرسية للعام 2019 - 2020م تحدد فيها الهدف العام للصحة المدرسية وصياغتها وانشطتها المناسبة حسب المهام ، وتحديد الادوار والمسؤوليات وزمن تنفيذها .
حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل بالوزارة الاستاذ حسين بافخسوس ، ونائب رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور صالح مقطن