وزارة الشباب والرياضة تقر إقامة (51) بطولة في الموسم الجديد

Tuesday 01 October 2019 3:17 am
وزارة الشباب والرياضة تقر إقامة (51) بطولة في الموسم الجديد
----------
  عقد اليوم بديوان وزارة الشباب والرياضة في العاصمة عدن اجتماعا لقطاع الرياضة في الوزارة  برئاسة وكيل القطاع خالد صالح حسين وبحضور عدد من مدراء العموم المختصين ؛ وخصص الاجتماع لمناقشة وإقرار تدشين الموسم الرياضي 2019/2020  من خلال إقامة سلسلة من البطولات في (17) لعبة.
  وفي مستهل الاجتماع اكد وكيل قطاع الرياضة على أهمية بذل مزيد من الجهود للارتقاء بالعمل في قطاع الرياضة الذي يعد أهم القطاعات في الوزارة.
  وأشار إلى أن هذا النشاط يحظى باهتمام كبير من قبل معالي الوزير نايف البكري الذي وجه بتدشين الموسم الرياضي 2019/2020 وعمل كل مايلزم لانجاحه؛ موضحا أن الموسم سيتم تدشينه في أكتوبر المقبل ويستمر حتى يونيو من العام القادم ؛ ومن المنتظر أن يشمل ( 17) لعبة رياضية وباجمالي ( 51) بطولة رياضية؛ بواقع ثلاث بطولات لكل لعبة.
  ولفت الوكيل صالح إلى أن الوزارة تركز في البطولات التي تقيمها وتدعمها على المستقبل من خلال الشباب والناشئين والبراعم الذين يمثلون الأساس في مستقبل الرياضة.
  من جانبه؛ قال مدير عام النشاط الرياضي في الوزارة رائد  علي نعمان إن قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري وجميع المختصين فيها ترمي بكامل ثقلها لإنجاح الفعاليات المقرة ضمن الموسم الرياضي الشامل ؛ إيمانا منها بأهمية الاستمرار للالعاب المستهدفة وعدم توقفها ؛ ولما فيه خير الرياضة اليمنية ؛ مشيرا إلى أن سياسة الوزارة وحرص قيادتها على استمرارية النشاط المحلي والمشاركات الخارجية رغم الأوضاع الصعبة في البلاد اثمر تحقيق العديد من الانجازات على الصعيد الإقليمي والقاري وأكسب الرياضة والرياضيين اليمنيين المزيد من الاحترام.
  وفي ختام الاجتماع تم إقرار  الألعاب الرياضية التي سيشملها برنامج الموسم الرياضي وهي " الكرة الطائرة ؛ كرة اليد ؛ كرة السلة ؛ كرة الطاولة ؛ ألعاب القوى ؛ الدراجات ؛ الشطرنج ؛ التايكواندو ؛ الكاراتيه ؛ الجودو؛ الملاكمة ؛ السباحة ؛ بناء الأجسام ؛ رفع الأثقال ؛ البلياردو والسنوكر ؛ الجمباز وتنس الميدان ؛ على أن يضع كل اتحاد التصور ويحدد الفئات السنية التي ستتنافس في البطولات الثلاث المخصصة لكل لعبة على حدة.