أبناء منطقة صلاح الدين بالبريقة يطلقون حملة نظافة واسعة بعد شفط مياه الامطار

Tuesday 01 October 2019 9:24 pm
أبناء منطقة صلاح الدين بالبريقة يطلقون حملة نظافة واسعة بعد شفط مياه الامطار
----------
عدن - الخضر قاسم 
في بادرة جيدة وحسنة قلما تجدها الا في المجتمعات المتكاتفة والمتعاونة فيما بينها ، وبجهود ابنائها ومشورة آبائها  أطلق أبناء منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة محافظة عدن حملة نظافة واسعة وشاملة ، وذلك بعد تعرض المنطقة لهطول مياه امطار غزيرة جدا بلغت المتر في اقصى حدودها ، حيث سارع جميع ابناء منطقة صلاح الدين في الداخل والخارج بعد رسالة الاستغاثة التي نادى بها الاهالي - آنذاك - لمساعدتهم وانقاذهم من مياه الامطار التي غمرت منازلهم ، ونزح بعضهم بسببها .
وقد شكل أبناء المنطقة في اجتماعهم الاخير فرق ومجموعات عملت ولازالت تعمل على تخليص المنطقة وتنظيفها من مياه الامطار ، حيث كلفت المجموعة الاولى بمساعدة مؤسسة المياه والصرف الصحي عدن ممثلة بمديرها المهندس فتحي علوي السقاف ، وكذلك صندوق النظافة عدن ، ممثلا بمدير النظافة الاستاذ محمد لبرش ، بشفط مياه الامطار الراكدة في جميع الاماكن في المنطقة .
وبعدها سياتي دور المجموعة الثانية والمكلفة بعملية قشط مخلفات الامطار من اتربة وقمامة ورفعها عن شوارع المدينة وازقتها وكذلك ستقوم فرق الرش الضبابي والمبيدات للقضاء على الحشرات والبعوض المستوطن بمياه الامطار المتبقية في بعض الاماكن التي يصعب شفطها بالمضخات .
من جانبهم دعا أبناء منطقة صلاح الدين جميع المسؤولين في المديرية والمحافظة لمد يد العون والمساعدة في انجاح هذه الحملة الواسعة والشاملة للنظافة بعد شفط وازالة مياه الامطار عن المنطقة ، آملين في الوقت ذاته الاستجابة لهذه الدعوة والاقتداء ببعض المسؤولين كالمياه والصرف الصحي الذين لبوا نداء الاستغاثة وقاموا بواجبهم على اكمل وجه - حد وصفهم -.
 الجدير ذكره أن هذه الحملة - بحسب افادة المشاركين فيها - تعد امتداد لحملات سابقة قام بها ونفذها أبناء منطقة صلاح الدين في الداخل والخارج وهي ليست بجديدة على ابناء هذه المنطقة الذين تصدوا للعدوان المجوسي على العاصمة عدن في الحرب الاخيرة مطلع العام 2015م  و قد قدمت أبنائها وفلذات اكبادها شهداء ، حتى سميت منطقة صلاح الدين ببوابة النصر ومدينة الشهداء ،  وهو فخر واعتزاز على صدور ابنائها ، فهي في الحرب الدرع الحصين وفي السلم أيادي الخير والبناء .. والان تجازى  بالاهمال والنسيان من قبل السلطة المحلية بمديرية البريقة - للاسف الشديد - 
واختتم ابناء منطقة صلاح الدين قولهم بالشكر والعرفان لكل من قدم وساهم ودعم هذه الحملة كلا باسمه وصفته .