اخدود الركام في سلطنة عمان يحول السلطنة لمشهد يوم القيامة (شاهد)

Wednesday 06 November 2019 4:58 am
اخدود الركام في سلطنة عمان يحول السلطنة لمشهد يوم القيامة (شاهد)
----------

شهدت سلطنة عمان يومًا وصفه مغردون بأنه أشبه بـ"يوم القيامة" بعد أن ضربت عاصفة "أخدود الركام" البلاد بشكل مفاجئ، بسبب عدم توقع الحالة من قِبَل خبراء الأرصاد.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة، الآثار التي خلفتها العاصفة الرعدية المرعبة التي ضربت سلطنة عمان، وأطلق عليها محللو الطقس اسم "أخدود الركام".

وأبانت الفيديوهات المتداولة لـ"أخدود الركام"، الأمطار الرعدية والبروق والرياح العنيفة، والسيول التي اجتاحت الشوارع الرئيسية في عدة ولايات؛ حيث دفعت السلطات لإعلان الاستنفار.

وأكد حساب "طقس عمان" على "تويتر"، أنه "لا يوجد خبير ولا محلل ولا نموذج توقع هذه الأمطار في هذا الوقت، علينا أن ندرك بأن قدرة الله فوق كل شي وإذا أراد شي فيقول كن فيكون".

ونشر حساب "عاشق البروق" المهتم بالطقس، صورة للأقمار من ناسا توثق العاصفة الرعدية "أخدود الركام" التي خرجت إلى بحر عمان بعدما أثرت على شمال السلطنة بأمطار رعدية غزيرة ورياح قوية.

وتصدر هاشتاغ "أخدود الركام" تريند "تويتر" في سلطنة عمان، وتداول خلاله مئات الآلاف من العمانيين تغريدات تحذيرية وصورًا وفيديوهات لآثار العاصفة القوية.

طـقـس عُـمـان@WeatherOman
 
 

مشهد رهيب للأمطار الغزيرة التي تشهدها ولاية #صحار حالياً انقطاع التيار الكهربائي نهاية المقطع #أخدود_الركام

 
 
٥٥٧
١:١٧ ص - ٥ أكتوبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
 
١٩٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 

 

طـقـس عُـمـان@WeatherOman
 
 

لا يوجد خبير ولا محلل ولا نموذج توقع هذه الامطار في هذا الوقت سبحان الله العظيم.. علينا ان ندرك بأن قدرة الله فوق كل شي واذا اراد شي فيقول كن فيكون #أخدود_الركام

 
٩٠٠
٢:٣٠ ص - ٥ أكتوبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
 
٢٤٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 

 

ﻋاﺷق ﺍﻟﺒروق@eashiq_alburuq
 
 

صورة طبيعية للاقمار من ناسا توثق العاصفه الرعديه التي خرجت الى بحر عمان بعدما اثرت على شمال السلطنة بامطار رعديه غزيره ورياح قوية فجر اليوم
حجمها وشكلها سبحان الله وكأنها حاله مدارية وبها شكل دوراني ويتوسطها فراغ اشبه بعين العاصفه#أخدود_الركام..
الدرمكي..

 
١٣
١٢:٣٦ م - ٥ أكتوبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
 
مشاهدة تغريدات ﻋاﺷق ﺍﻟﺒروق الأخرى