اختتام الدورة التدريبية لحكام السباحة في المحافظات المحررة

Wednesday 18 December 2019 1:59 pm
اختتام الدورة التدريبية لحكام السباحة في المحافظات المحررة
----------
 
عدن 
اختتمت ، اليوم ، بنادي الوحدة الرياضي في العاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية لحكام السباحة في المحافظات المحررة والتي نظمها الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم الاتحاد الدولي للعبة، وشارك فيها (30) متدربا من محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة ، بالإضافة إلى محافظة حضرموت (الساحل والوادي) ومحافظة تعز .
وفي حفل إسدال الستار على الدورة ألقى وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين، كلمة أشاد فيها بالاتحاد العام للسباحة وأنشطته المتعددة داخليا وخارجيا ، وعلاقاته المتميزة مع الاتحاد الدولي للعبة ، معتبرا أن تلك العلاقة تمثل أنموذجا طيبا لما ينبغي أن تكون عليه الاتحادات في علاقاتها مع كل الأطر الإقليمية والدولية خدمة لرياضة الوطن .
من جانبه قال المستشار في وزارة الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي إن الاتحاد العام للسباحة من الاتحادات المثابرة التي استطاعت أن تتغلب على معضلة الإمكانيات بخلق علاقات شراكة وتعاون مع الداعمين المحليين والجهات الخارجية ذات العلاقة بأنشطة اللعبة، وظهر نتاج ذلك جليا من خلال تعدد الأنشطة المحلية والخارجية للاتحاد، والنجاحات المحققة عام بعد الآخر.
كما ألقى رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد الخليفي كلمة مقتضبة أشاد فيها بسير الدورة التدريبية للحكام والنجاح المتميز الذي كللت به، مشيرا إلى دور المحاضرين والدارسين في إنجاح الدورة  التي جمعت عددا كبيرا من أسرة السباحة ممثلين بالحكام والمراقبين . 
وتزامن اختتام الدورة التدريبية للحكام مع آخر الاستعدادات التي يجريها الاتحاد العام للعبة لتنظيم البطولة السابعة للسباحة في المياه المفتوحة والتي من المنتظر إقامتها ،عصر الجمعة ، في منطقة (رصيف السواح) بالتواهي في  العاصمة عدن.
وبهذا الصدد أوضح رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خالد محسن الخليفي أن البطولة ستجمع أبطال اللعبة على مستوى الأندية، بالإضافة إلى مشاركة سباحين هواة .
وقال الخليفي إن هذه البطولة ستكون مسك الختام لأنشطة الاتحاد خلال عام 2019، لافتا إلى أن الاتحاد بدأ بإعداد خطة النشاط للعام المقبل 2020 ، والتي ستكون حافلة بالكثير من البطولات والدورات التأهيلية لكوادر اللعبة من حكام ومدربين، كما ستشمل الخطة المشاركة في عدد من البطولات الخارجية ومن أبرزها البطولة الآسيوية وبطولة العالم  .
ونوه رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية بالتعاون المثمر مع الاتحاد الدولي للسباحة (fina) ، مؤكدا أن اتحاده يحرص على تعزيز علاقاته مع الاتحاد الدولي وغيره من الاتحادات القارية والإقليمية ، بما يعود بالفائدة على رياضة السباحة في الوطن ، كاشفا في الوقت ذاته عن مشروع إقامة مسبح أولمبي في العاصمة عدن، بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة، وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك في العام القادم إن شاء الله.