دعاة الامامة يرفضون مبدأ المساواة في اليمن.. وهذا مثال واحد !

Friday 27 December 2019 3:17 am
دعاة الامامة يرفضون مبدأ المساواة في اليمن.. وهذا مثال واحد !
----------
لهذا يرفض السلاليون المساواة
زايد جابر
دعاة الامامة يرفضون مبدأ المساواة.. وهذا مثال واحد !
ظل كثير من الناس في صعدة يخاطبون علماء الزيدية الكبار يا سيدي ويقبلون ركبهم، ولذلك لم يتقبل هؤلاء العلماء أن تشيع ثقافة المساواة ونسف التفضيل،
وقد تصدوا لكل من حاول أن يجعل من المساواة مبدأ اسلاميا، لقد كانوا يوهمون الناس بعد الثورة أن الدعوة الى المساواة ونسف احتكار الهاشميين للسلطة، هي دعوى ماركسية كافرة، ضد ما قاله النبي،
وعندما وجدوا أن هناك من يحاول تأصيل المساواة إسلاميا تصدوا له بقوة، كما فعل مجد الدين المؤيدي الذي تعقب كل دعاة المساواة حتى أمير الشعراء العرب أحمد شوقي،
لقد أعتاد دعاة الامامة أن يحيوا المناسبات الدينيه وعلى رأسها ذكرى المولد النبوي لتذكير الناس بهم وبأفضليتهم العرقية باعتبارهم أبناء هذا النبي، ومودتهم أجر دعوته للإسلام، لكن أحمد شوقي يتحدث عن المولد النبوي باعتباره مولد الحرية والمساواة:
ولد الهدى فالكائنات ضياء ***وفم الزمان تبسم وثناء
الى أن يقول مخاطباً النبي صلى الله عليه وسلم :
وتركت بعدك للأنام حكومة ***لا سوقة فيها ولا أمراءُ
الله فوق الخلق فيها وحده ***والناس تحت لواءها اكفاءُ
الدين يسرُ والخلافة بيعةُ***والأمر شورى والحقوق قضاءُ
والاشتراكيون أنت إمامهم***لولا دعاوي القوم والغلواءُ
استفزت هذه الابيات مجد الدين المؤيدي، ولعله خشي أن يتداولها الناس فيؤمنوا بمضامينها، لهذا فقد عارضها بأبيات شعرية على نفس الوزن والقافية ضمنها رفضه للمساواة باعتبارها دعوة ماركسية !!، يقول المؤيدي :
ﺣﻜﻢ ﺍﻹﻟﻪ ﻭﻧﺺ ﺳﻨﺔ ﺃﺣﻤﺪ = ﺩﻉ ﻋﻨﻚ ﻣﺎ ﺗﻬﺬﻱ ﺑﻪ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﺀ
ﺣﻜﻤﺎ ﺑﺮﻏﻢ ﺍﻟﺠﺎﺣﺪﻳﻦ ﺑﺤﻜﻤﻪ = ﺑﺎﻹﺧﺘﻴﺎﺭ ﻓﻼ ﻳﺮﺩ ﻗﻀﺎﺀ
ﻭﺍﻹﺻﻄﻔﺎﺀ ﻭﺭﻓﻊ ﺑﻌﻀﻜﻢ ﻋﻠﻰ = ﺑﻌﺾ ﺃﺗﻰ ﻓﻠﺘﺨﺴﺄ ﺍﻷﻫﻮﺍﺀ
ﺃﻓﺤﻜﻢ ﻟﻴﻨﻴﻦ ﺍﻟﻜﻔﻮﺭ ﻭﺣﺰﺑﻪ ؟ = ﺃﻡ ﺷﺮﻋﺔ ﺣﻨﻔﻴﺔ ﻏﺮﺍﺀ ؟!
ﺭﺳﻞ ﺍﻹﻟﻪ ﺗﻔﺎﻭﺗﺖ ﺩﺭﺟﺎﺗﻬﻢ = ﻭﺟﻤﻴﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﻓﻀﻠﻪ ﺷﺮﻛﺎﺀ
ﻭﻧﺴﺎﺀ ﺃﺣﻤﺪ ﻟﺴﻦ ﻣﺜﻞ ﻧﺴﺎﺋﻜﻢ = ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻛﺬﺍ ﻓﻤﺎ ﺍﻻﺑﻨﺎﺀ
ﺃﺗﺮﺩ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻞ ﺟﻼﻟﻪ = ﻭﺗﻘﻮﻝ ﺟﻬﻼ ﺃﻧﻬﻦ ﺳﻮﺍﺀ
ﻭﺣﺪﻳﺚ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻞ ﻗﺪ ﺍﺻﻄﻔﻰ = ﺫﺭﻳﺔ ﻭﺭﺩﺕ ﺑﻬﺎ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ
ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻣﻌﺎﺩﻥ = ﻧﺺ ﺻﺮﻳﺢ ﻟﻴﺲ ﻓﻴﻪ ﺧﻔﺎﺀ