تجرد من إنسانيته…مطالبات بسرعة محاكمة مغتصب الفتاة من ذوي الإعاقة بلحج

Wednesday 15 January 2020 4:17 am
تجرد من إنسانيته…مطالبات بسرعة محاكمة مغتصب الفتاة من ذوي الإعاقة بلحج

/ خاص- أنوار العبدلي:

تجرد من إنسانيته وأخلاقه ليرتكب جريمة كبرى بحق فتاة بريئة من فئة ذوي الإعاقة في لحج.

المتهم لا يزال خلف القضبان في أمن لحج ينتظر جزاه لما ارتكبه من جريمة كبرى تعاقب عليها الشريعة الإسلامية أشد عقاب والقانون الوضعي اليمني بينما هناك مطالبات من المجتمع في لحج والنشطاء بسرعة محاكمته واصدار الحكم بحقه.

المتهم الذي بالعقد الثالث من العمر وغير متزوج خلال التحقيق معه من قبل أمن حوطة لحج وفقآ لمصادر إعلامية بتصريح من مدير بحث الحوطة اعترف بجريمته وهو الاعتداء جنسيآ على فتاة معاقة من فئة متلازمة داون “18”عامآ في قريتها الواقعة في مديرية تبن شمال مدينة الحوطة.

موضحآ بأنه تم استكمال التحقيقات مع المتهم وأسرتها وتم إحالة ملف القضية إلى نيابة تبن ثم القضاء حتى يصدر فيه الحكم.

جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة في لحج والمهتمين بهذه الفئة عبرو عن استيائهم وغضبهم لما حدث بحق هذه الفتاة وما تتعرض له هذه الفئة من انتهاكات خطيرة وما تواجه هذه الفئة من صعوبات معيشية ومجتمعية.

مطالبات بوقفة احتجاجية

حيث قال رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في لحج مرسال مهدي بأن يجب على السلطات المحلية بالمحافظة سرعة محاكمة المتهم وإنزال اقسى العقوبة عليه جراء ما ارتكبه بحق الفتاة من ذوي الإعاقة، مطالبآ المجتمع في لحج والنشطاء والمهتمين بتتبع شئون هذه الفئة بتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية وإنصاف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يتعرضون لعدة انتهاكات يجب ألا تمر مرور الكرام.


أشعر بالأسف

عديله اليماني إدارة بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة.. قالت بأني أشعر بالأسف والحزن لما وقع مع فتاة متلازمة داون من حادثة اغتصاب من قبل شخص لا يتصف بالإنسانية ومجرد من الشعور والضمير بإعتدائه على فتاة بريئة وطاهرة لا تعرف أن تدافع عن نفسها.

متوجه بالنداء لكل من يهمة الأمر أن تاخذو بحقها من هذا المغتصب بتوقيع اشد العقوبة حتى يكون عبره لمن لا يعتبر وكما اناشد الجميع بحفظ حقوق هؤلاء المعاقين.

جريمة بحق الإنسانية

أرزاق بخيت مسئولة القسم التعليمي بجمعية الصم والبكم قالت: اعتبرت ما وقع جريمة بحق الإنسانية كافة اغتصاب فتاه من ذوي الإعاقة ليس لها حول ولا قوة من قبل شخص عديم الضمير والاخلاق… لابد من معاقبته باسرع وقت وامام الجميع وعدم التهاون بهذه الجريمة.

أستغل إعاقة الفتاة

لاريسا علي المسئولة الاجتماعية بجمعية الصم والبكم أشارت بأن المتهم استغل إعاقة الفتاة وهو التخلف الذهني وتجرد من إنسانيته نتمنى أن تاخذ العدالة مجراها وهذا مطلب جميع أصحاب فئة ذوي الإعاقة وكل أنسان حر.

الجميع يدين ما حدث مطالبين بتوقيع القصاص على المتهم محذرين من التقاعس حيال ما حدث.