قال تم اكتشاف حالة انتهت بالوفاة..

مسؤول بوزارة الصحة يكشف عن منفذ دخول كورونا إلى اليمن

الأربعاء 26 فبراير 2020 5:39 ص
مسؤول بوزارة الصحة يكشف عن منفذ دخول كورونا إلى اليمن
عبدالرقيب فارع
 
 
أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ذباب بمحافظة تعز الدكتور عبدالله صالح عمر بأنه خلال الاسبوع الماضي توفت حالة من منطقة واحجة بالمديرية مصابة بفيروس H1 N1 عند نقل المصاب إلى هئية مستشفى الثورة العام بتعز .
مشيراً في سياق حديثه الخاص ل صحيفة عدن الغد بأنه بعد إجراء التحاليل الطبية للمريض اتضح بأنه مصاب بفيروس H1 N1 وبعد ثلاثة ايام توفي المريض في مستشفى الثورة .
موضحاً بالقول تم إبلاغنا من غرفة عمليات الترصد الوبائي بالمحافظة بأن نتائج الفحوصات الطبية للمريض كان مصاب بالفيروس .
وأضاف قمنا في حينه بتكليف فريق الاستجابة السرعية في المديرية بالنزول والتحري إلى منزل المصاب وعند النزول تم التأكد بأنه كان يوجد صياد قادم من القرن الإفريقي ( ارتيريا ) إلى منطقة واحجة .
منوهاً بأن الصياد كان مريض ويحمل الفيروس وكان المتوفي يمارضه عنده في البيت وعندها اصيب بالعدوى والمرض وتم نقله إلى تعز .
واردف قائلاً بأن الصياد القادم من القرن الإفريقي عاد إلى بلده .
وأضاف للأسف لم نجد من يساعدنا او يقف إلى جانبنا من المسؤولين والقيادات في الساحل الغربي لكي نتمكن من فحص الوافدين من القرن الإفريقي إلى اليمن وإعطائهم التطعيمات اللازمة عند الدخول .
 وحذر الدكتور عبدالله من دخول فيروس كورونا إلى اليمن وذلك عبر البحر البوابة الغربية لليمن .
وناشد الحكومة والمسؤولين في المحافظة والوزارة بشكل عام وفي الساحل الغربي بشكل خاص من دخول الافارقة إلى اليمن سواءً كانوا صيادين او تجار مؤاشي او لاجئين ، حيث انهم يدخلون لليمن بدون رقابة وبطريقة غير شرعية .
وأتم تصريحة بمناشدة الاهالي بإخطار المكتب عن دخول أي مواطن إفريقي للمديرية حتى لا تتفاقم مشاكلنا الصحية وتجنباً لاي إصابة صحية لا قدر الله .
 عدن الغد |