ضمن توجهات إلوزارة لإنجاز مشاريع البنية التحتية . .

الوكيلان صالح وخليفة يتفقدان أعمال التأهيل في الصالة الرياضية وبيت الشباب بعدن

Wednesday 26 February 2020 8:25 pm
 الوكيلان صالح وخليفة يتفقدان أعمال التأهيل في الصالة الرياضية وبيت الشباب بعدن
----------
 عدن-خاص: 
تفقد وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ومعه وكيل الوزارة د.عزام خليفة صباح اليوم الاربعاء سير العمل في مشروعي اعادة تأهيل صالة الشهيد علي أسعد مثنى للألعاب الرياضية وبيت الشباب في حرم  المدينة الرياضية بمدينة الشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن والذي تنفذه الوزارة بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب( عدن).
وخلال الزيارة اطلع الوكيلان صالح وخليفة على ما تم إنجازه في المشروعين، مشددين على اهمية الاسراع في إنجازهما لما يمثلانه من اهمية كبيرة للرياضة والرياضيين، خصوصا الصالة الرياضية المغطاة التي تسبب خروجها عن الجاهزية في تعثر إقامة كثير من الانشطة والبطولات المتعلقة بألعاب الظل مثل كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وباقي الالعاب الفردية والجماعية الاخرى، التي يضطر ممارسوها والقائمون عليها  للسفر الى بعض المحافظات القريبة مثل لحج للتدريب واللعب في الصالة الرياضية هناك.  
وعبر وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين عن شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي وجه بتخصيص جزء من موارد صندوق رعاية النشء والشباب (عدن) رغم شحتها لإعادة تأهيل الصالة الرياضية باعتبارها القلب النابض للرياضة في العاصمة المؤقتة، وترميم بيت الشباب ، حتى يتم الاستفادة منه كمقر مؤقت لوزارة الشباب الرياضة ونقل الديوان اليه بعد خمس سنوات من العمل في مقر مؤجر من القطاع الخاص.
وشدد صالح على ضرورة الاسراع في انجاز المشروعين والالتزام والتقيد بما يجب تنفيذه من مواصفات تحقق الهدف الذي أقيما من أجله،والمتمثل بخدمة الرياضة والرياضيين .
وتقوم المجموعة الشاملة للتجارة والمقاولات العامة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل بيت الشباب بالشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن بكلفة إجمالية بلغت 60 مليون و855 ألف و600 ريال بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب بالعاصمة عدن.
 وخلال عشرة ايام ستنتهي المرحلة الاولى من مشروع اعادة تأهيل صالة الشهيد علي أسعد الرياضية من قبل المقاول صالح مثنى بكلفة تبلغ واحد وسبعون مليون وست مائة ألف ريال يمني، ويشمل المشروع تأهيل المبنى ومرافقه وتمديدات الكهرباء والانارة والمياه، على ان يتم تنفيذ المرحلة الثانية ( فرش الارضية بالترتان، وتوريد وتركيب مكيفات ) في المستقبل القريب. 
رافقهما في الزيارة الإخوة عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة، صائب سلام مدير عام المنشآت الرياضية ، رائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي، وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام، والمهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، محمود عبيد المستشار بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد عيدروس رئيس الاتحاد اليمني العام للدراجات، وعدد من المسؤولين في ديوان الوزارة ومكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن.