العالم اليمني عارف الشميري يفوز بالجائزة الدولية للبحوث العلمية للعام 2020م .. صور وسيرة ذاتية

Thursday 19 March 2020 5:38 am
العالم اليمني عارف الشميري يفوز بالجائزة الدولية للبحوث العلمية للعام 2020م .. صور وسيرة ذاتية
----------
الصين| عامر الضبياني
منح مجلس البحوث الدولية Sponsored by the International Research Councils & International Journal for Research Under Literal Access in association with RULA Awards الجائزه الدولية للبحوث العلمية للعام 2020م للباحث اليمني الدكتور عارف الشميري تقديرًا لأبحاثه العلمية المنجزه والمنشورة في العام ٢٠١٩ وفق المعايير المحددة للجائزة.
الجائزه التي كان من المفترض تسلمها في دولة الهند في حفل تكريم خاص، اعتبرها الكثيرون انجازا لكل اليمنيين كونها جائزة دولية متخصصة في البحث العلمي وفي ظروف استثنائية تمر بها البلد والعالم الاجمع. 
ولمزيدا من المعلومات عن الدكتور عارف الشميري نسلط الضوء على جزء من سيرته الذاتية:
الاسم / عارف عبد الجليل مأمون الشميري، 
محل الميلاد/ اليمن /تعز 
المؤهلات العلمية وخبرات العمل
1-  من سبتمبر 1994 إلى يوليو 1998: بكالوريوس. في الجيولوجيا بكلية العلوم، قسم الجيولوجيا، جامعة تعز، اليمن                                   
٢ -من سبتمبر 2000 الى يوليو 2006، في هيئة المعادن والثروات والمعدنية وزارة النفط والمعادن. 
3- من سبتمبر 2007 إلى يوليو 2010: ماجستير في الصخور والمواد المعدنية في كلية علوم المواد والكيمياء، جامعة الصين لعلوم الأرض، ووهان، الصين.
5- من سبتمبر 2011 إلى يوليو 2015: درجة دكتوراه في الصخور والمواد المعدنية في كلية علوم المواد والكيمياء في  جامعة الصين لعلوم الأرض، ووهان، الصين.
6- من أغسطس 2015 إلى أغسطس 2018: كباحث ما بعد الدكتوراه في المعادن الطبيعية للتطبيقات البيئية في الأكاديمية الصينية للعلوم، معهد جونزو اللكيمياء الجيولوجية، جونزوا، الصين.
5- من نوفمبر 2018 الى الان كباحث ومحاضر في جامعة الفوشان، جوندون، الصين. 
ومن الإنجازات العلمية لديه 19 بحث علمي، عشرة منها كمولف أول، اضافة الي ذلك مؤلف فصل من كتاب، كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية. وقد تم منح هذه الجائزة، وفقا لمبادئ العدالة وعدم التمييز، إسهاما كبيرا في الأوساط العلمية وتشجيع البحث العلمي.