إنفوجرافيك: سجل تاريخي يدعم الريال لحسم الليجا أمام فياريال

Thursday 16 July 2020 4:09 pm
إنفوجرافيك: سجل تاريخي يدعم الريال لحسم الليجا أمام فياريال
وكالات - يمني سبورت:
----------

تتعلق أنظار الملايين من جماهير ريال مدريد حول العالم، اليوم الخميس، بملعب الفريدو دي ستيفانو، لمتابعة مباراة فريقها أمام ضيفه فياريال، ضمن مباريات الجولة 37 وقبل الأخيرة لليجا.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة، كونها فرصة مثالية للتتويج بلقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائن مدريد منذ موسمين، وحصد اللقب رقم 34 في تاريخه.

ويستعرض الإنفوجرافيك التالي، التشكيلة المتوقعة للفريقين في موقعة الليلة بناء على اختيارات زين الدين زيدان مدرب الملكي، وخافيير كاييخا مدرب فياريال، وتاريخ المواجهات المباشرة على ملعب الريال، خلال آخر 10 مواسم بالليجا، ويعقد مقارنة بين إيدين هازارد وتريجيروس، نجمي الريال وفياريال، على الترتيب.



وستكون المباراة مصيرية بالنسبة للريال، إذ يكفيه الفوز فقط لحسم الليجا قبل جولة من نهايتها، دون النظر إلى نتيجة مباراة برشلونة وأوساسونا التي تقام في نفس التوقيت على ملعب كامب نو.

Volume 0%
 


في المقابل، لن يكون فياريال صاحب الـ(59 نقطة) صيدًا سهلًا، حيث يبحث عن تدعيم وجوده في المركز الخامس، من أجل المشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

وكذلك سيسعى أصحاب الغواصات الصفراء، لتعطيل احتفالية الريال الذي يتصدر الترتيب بـ(83 نقطة) متقدمًا على البلوجرانا بفارق 4 نقاط، وتأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

لكن نتائج الريال الإيجابية في ملعبه أمام فياريال، ستكون محفزة لكتيبة القائد سيرجيو راموس ورفاقه من أجل الظفر بأهم انتصار في فترة ما بعد توقف كورونا، لإسعاد الملايين من جماهير الملكي باللقب الـ34.

وتشير الأرقام إلى أنه خلال آخر 19 مباراة بين الفريقين في الليجا، فاز الريال "صاحب الضيافة" خلال 13 مواجهة، بينما خسر 5 مرات، وحل التعادل مرة وحيدة خلال موسم 2017-2018.