تطورات متسارعة في قضية ضحايا شركات الأسهم الوهمية بصنعاء

Monday 31 August 2020 3:55 am
تطورات متسارعة في قضية ضحايا شركات الأسهم الوهمية بصنعاء
----------
دعا ضحايا شركات الأسهم الوهمية إلى مظاهرات في العاصمة صنعاء، غداً الأحد للمطالبة باستعادة أموالهم التي المحتجزة لدى سلطات الحوثيين منذ نحو شهرين.
ووجه المساهمون نداء إلى كافة المشتركين بجميع المحافظات إلى السفر إلى صنعاء للمشاركة في المظاهرات والوقفات الاحتجاجية من أجل الضغط على الحوثيين للإفراج عن المبالغ المالية وتسليم المساهمين أموالهم دون قيد أو شرط.
والأسبوع الماضي نفذت عشرات النساء من المساهمات في تلك الشركات وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام بصنعاء وطالبن بإطلاق سراح مندوبي تلك الشركات خشية ضياع أموالهم وفقدان الاتصال بهم.
وكان البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء أصدر قراراً بحجز أموال أشخاص وشركات تنشط في بيع للأسهم الوهمية للمواطنين منهم بلقيس الحداد التي تعمل في تجارة الفضة.
ووجه البنك المركزي بصنعاء جميع شركات ومنشآت الصرافة بحجز أموال أشخاص وشركات تنشط في بيع الأسهم الوهمية وتطبيق إجراءات العناية الواجبة واجراءات العناية الخاصة للتعرف على العميل والمستفيد الحقيقي، وفقا للتعليمات النافذة، والتأكد من حصول الشركات على التراخيص القانونية.
وانتشرت خلال الآونة الأخيرة، شركات لبيع الأسهم المالية الوهمية في اليمن وخارجه تعمل وفق أساليب وطرق ممنهجة على سرقة أموال طائلة من المواطنين المخدوعين خصوصاً شريحة الميسورين من خلال ادعائها استثمار أموالهم مقابل أرباح طائلة.