مصر: أيادي اقليمية تعبث باليمن وتشكل تهديد للخليج

Thursday 10 September 2020 7:26 am
مصر: أيادي اقليمية تعبث باليمن وتشكل تهديد للخليج
----------


قال وزير الخارجية المصري خلال كلمة له بأعمال الدورة العادية 154 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت، عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء، إن أيادي بعض الأطراف الإقليمية مستمرة في اليمن للعبث بالأمن القومي العربي، ما يشكل تهديدا مباشراً لأمن دول الخليج العربي.

وجدد شكري تأكيد مصر على ارتباط أمن الخليج وأمن البحر الأحمر ارتباطاً مباشراً بالأمن القومي المصري، وعلى إدانتها الشديدة لكافة الهجمات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها معها.

وأدان الأمين العالم لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، في وقت سابق من الاربعاء، التدخلات التركية والإيرانية في شؤون دول المنطقة، رافضا في الوقت نفسه أي خطط دولية من شأنها "الانتقاص من الحق الفلسطيني".

وقال خلال تصريحات في كلمة له خلال اجتماعات أعمال الدورة العادية 154 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت، عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء، إن الفترة الماضية شهدت "تنامي حالة عداء من جانب قوى إقليمية حيال منطقتنا العربية، وتصاعدت التدخلات التركية والإيرانية في شؤوننا". 

ولفت إلى أن تركيا "استمرت في احتلال أجزاء من سوريا، وباشرت اعتداءاتها على العراق، وانغمست في الأزمة الليبية بالتدخل العسكري المباشر".