بدء دورة تدريبية للوقاية من جائحة كوفيد (19) لقابلات العيادات المنزلية الغير مؤظفات بشبوة

Sunday 06 December 2020 2:28 pm
بدء دورة تدريبية للوقاية من جائحة كوفيد (19) لقابلات العيادات المنزلية الغير مؤظفات بشبوة
----------
 
عتق / عادل القباص 
. بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة شبوة وتنفذعا الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات .
بداءت اليوم بمدينة عتق دورة تدريبية للوقاية من جائحة كوفيد 19 لقابلات العيادات المنزلية الغير المؤظفات بالمحافظة والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام .
وفي أفتتاخ الدورة أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد عمر بافاضل إلى أهمية الدورة في خدمة المجتمع وتزويد المشاركات بمعارف ومفاهيم ومهارات علمية في التعامل مع فيروس كورونا كوفيد 19 سوى كان في العيادات أو البيوت أو المستشفيات الخاصة أو الحكومية للحد من الأصابة بهذا الوباء الخطير مؤكداً دعم مكتب الصحة لمثل هذه البرامج والدورات الحيوية التي تخدم فئات المجتمع .
وقدم بافاضل الشكر والعرفان لصندوق الأمم المتحدة والجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وكل من ساهم وعمل نحو الرقي بالعمل الصحي بالمحافظة .
وأوضحت رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بمحافظة شبوة بركه حسين اللقعيطي أن الدورة تهدف في المقام الأول إلى زيادة المعارف والمهارات العملية لدى (10) من قابلات المجتمع الغير المؤظفات في مديريات نصاب وجردان والطلح وعين ومرخة السفلى ورضوم وميفعة وحبان حول الوقاية من فيروس كورونا من أجل صحة الأم والطفل مثمنه دور مكتب الصحة بالمحافظة بقيادة الدكتور سعيد عمر بافاضل وقيادة الجمعية الوطنية للقابلات وفي مقدمتهم الاستاذه سعاد قاسم والأمين العام للجمعية الوطنية الأستاذه فطوم نور الدين لوقوفهم ودعمهم وأسهامهم لمثل هذه الأنشطة الهادفة والمفيدة والتي تسهم في تعزيز القدرات العلمية والتطبيقية للقابلات في مجال الوقاية من فيروس كورونا الخطير .
حضر التدشين مدير إدارة الصحة الانجابية الأستاذ سعيد باكر ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان  بالمحافظة الدكتور برهان عبدالله باسرده والمختصين .