الضالع.. مصرع أحد أخطر القناصة الحوثيين تدرَّب على أيدي خبراء إيرانيين

Tuesday 08 December 2020 7:17 am
الضالع.. مصرع أحد أخطر القناصة الحوثيين تدرَّب على أيدي خبراء إيرانيين
----------
لقي أحد أخطر عناصر فرقة القناصة التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية مصرعه، مساء الاثنين، بعملية نوعية، شمال غربي محافظة الضالع (جنوبي اليمن).
مصدر عسكري ميداني أكد أن وحدة القناصة التابعة لألوية المقاومة الجنوبية نفذت عملية نوعية، أسفرت عن مصرع أحد أخطر عناصر فرقة القناصة التابعة للمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا.
وبحسب المصدر، تم رصد تحركات القناص الحوثي أثناء محاولته تنفيذ عملية قنص شمال منطقة صبيرة، بقطاع بتار، غربي قعطبة، ومباشرته قبل تنفيذ عمليته.
وذكر المصدر أن معلومات دقيقة توفرت لديهم عن تلقي القناص الحوثي الصريع ضمن عشرات آخرين تدريبات عالية على أيادي خبراء ايرانيين.
وكانت قد شهدت عدد من الجبهات الواقعة على المحور الشمالي الغربي للمحافظة مواجهة عنيفة في وقت متأخر من مساء الأحد، خلال مهاجمة مجاميع حوثية موقع "السّقَاية" شمال منطقة بَتار، على حدود مديريتي قعطبة والحُشا، وعززت هجومها بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من اتّجاه الشامريَّة وحبيل عبيد شمال من جهة الحدود الشرقية للاخيرة.
وتوسعت دائرة المواجهات نحو تباب قليعة بالجهة الغربية وكذلك باتّجاه الجهة الشرقية غرب معسكر الجُبّ الاستراتيجي.
واستخدم خلال المواجهات قذائف الـ RPG ، والأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، وانتهت بصد المجاميع الحوثية المهاجمة وقتل وجرح عدد من عناصرها قبل ان يلود البقية بالفرار.