كيف اُجبرت الإمارات على الاعتذار لليمن ؟

Monday 14 June 2021 3:15 pm
كيف اُجبرت الإمارات على الاعتذار لليمن ؟
----------
قدم مستشار ولي عهد أبوظبي، عبدالخالق عبدالله، اعتذاره لليمنيين بعد ان إتهم مندوب الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالتصويت ضد عضوية الإمارات في مجلس الامن الدولي.
وقال عبدالخالق عبدالله في حسابه على "تويتر": "10 دول من اصل 192 دولة لم تصوت لعضوية الإمارات في مجلس الأمن ورغم ان التصويت سري وصوتها غير مهم حيث حصلت الإمارات على 179 صوتًا".
وأضاف عبدالله: "الا ان هناك اعتقاد ان اليمن من الدول التي لم تصوت للإمارات. أتمنى ان لا يكون هذا الاعتقاد صحيحًا وان كان صحيحًا فهو موقف عدائي لا يمكن ولا يجب نسيانه"
وعلق الناشط السياسي اليمني المقيم في القاهرة، لطفي نعمان، على تغريدة عبدالخالق عبدالله قائلا: "اتضح أن ١٤ دولة من ١٩٣ لم تصوت لصالح عضوية الإمارات بمجلس الأمن، غابت دولتان ولا يحق التصويت لواحدة.
اليمن بين ١٧٩ مصوتين. الأمر الذي يبدد كل توقع تجانبه الدقة و"ينبغي نسيانه". وطالما كرر الدكتور  بأنه أكاديمي لا يحمل صفة رسمية يروجها بعض مجتهدين تختلق أوهامهم ما يسيء للعلاقات".
ورد عبدالخالق عبدالله على تعليق نعمان بالقول: "عزيزي الأستاذ لطفي أتمنى من كل قلبي ان تكون توقعاتك ومعلوماتك صحيحة بان مندوب حكومة اليمن الشرعية صوت لصالح عضوية الإمارات لمجلس الأمن، فهذا مصدر سعادة وان كان مصدرك صحيحًا ومؤكدًا فهذا اعتذار مني لشخصك الكريم ولكل من يهم أمر ان تكون العلاقات الاماراتية اليمنية في افضل حالاتها".
جدير بالذكر أن الإمارات فازت بمقعد عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، الجمعة، وذلك لفترة تمتد لمدة عامين، وتبدأ من يناير 2022.