الآسيوي: الاستقلال يحدد مكان مواجهة الهلال.. والنصر يختار ملعب تراكتور

Friday 25 June 2021 10:01 am
الآسيوي: الاستقلال يحدد مكان مواجهة الهلال.. والنصر يختار ملعب تراكتور
وكالات - يمني سبورت:
----------
كشف المتحدث الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نضال بحران، عن منح نادي الاستقلال الإيراني حق اختيار ملعب مباراة الهلال، فيما يُمنح النصر حق اختيار ملعب مباراة تراكتور الإيراني.
ومن المقرر أن يلتقي الهلال والنصر بفريقي الاستقلال وتراكتور الإيرانيين، على ملاعب محايدة بقرار من الاتحاد الآسيوي، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.
وذكر بحران، خلال محادثة هاتفية مع فضائية العربية، أن الاتحاد الآسيوي ملتزم بإقامة مباريات ثمن نهائي آسيا، خلال مواعيدها المحددة في 13 و14 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن الاتحاد طالب ناديي النصر والاستقلال باختيار الملعب المحايد المستضيف لمباراتي دور الـ16، قبل 7 يوليو القادم.
وحدد بحران، اشتراطات من أجل قبول الملاعب المحايدة المقترحة لاستضافة مباراتي الهلال والنصر في ثمن نهائي آسيا، قائلًا "يجب أن يتمتع هذا البلد بوضع مستقر على مستوى التعامل مع وباء كورونا، من حيث قيود السفر والحجر الصحي، وأن نتلقى خطابًا من اتحاد البلد المستضيف، بعدم ممانعة استضافة المباريات، مع تحديد ملاعب التدريب والفنادق".
وفي سياق آخر، كشف بحران عن موقف منتخبي السعودية وإيران، حال وقوعهما في مجموعة واحدة بالتصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وهل سيلتقي المنتخبان على ملعب محايد، قائلًا "الأمر هنا يختلف، وسيكون القرار تابعًا للاتحاد الدولي "فيفا"، كون التصفيات تقام تحت مظلة "فيفا".