فوائد عرق السوس للنساء لا تضاهى

Wednesday 07 July 2021 12:44 pm
فوائد عرق السوس للنساء لا تضاهى

عرق السوس من النباتات التي تملك قدرة هائلة على مكافحة الالتهابات في الجسم بفضل احتوائه على الفلافونويدات النباتية.
ولعرق السوس فوائد علاجية أخرى، تطلعك على أبرزها اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

 

 

- فوائد عرق السوس في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية

 

يعدُّ جذر عرق السوس من العلاجات الطبيعية للنساء المصابات بتقلصات الدورة الشهرية. وهو يساهم أيضاً في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث لدى النساء كبيرات السن.

 

- فوائد عرق السوس لتسكين آلام الجسم

 

استناداً إلى أبحاث علمية عديدة، فقد ذُكر أن عرق السوس له خصائص مضادّة للالتهابات، مما قد يساعد على علاج تقلصات البطن والعضلات لدى النساء، والتخفيف من الآلام الجسدية ولا سيما آلام المفاصل. كما يمكن أن يساعد في التخفيف من أعراض الحساسية والإكزيما.


- فوائد عرق السوس في محاربة الغثيان

جرّبي عرق السوس لعلاج الغثيان
جرّبي عرق السوس لعلاج الغثيان

 


أشارت نتائج دراسات علمية مختلفة إلى أنّ استخدام مستخلص جذر عرق السوس الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد له تأثير إيجابي في محاربة الغثيان، ووجع المعدة، ناهيكِ عن علاج حرقة المعدة.


فوائد عرق السوس في مكافحة التهاب الحلق

 

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام عرق السوس من أجل علاج التهاب الحلق، فقد توصل بعض الباحثين إلى أنّ الغرغرة بمحلول عرق السوس قبل الجراحة، كان فعّالاً في التخفيف من الالتهاب.

 

فوائد عرق السوس في الوقاية من التهاب الشعب الهوائية

 

أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أنّ جذر عرق السوس، قد يساعد في الحدّ من تطور التهاب الشعب الهوائية المزمن. كما أن لعرق السوس خصائص مضادّة للأكسدة والتي تقي من الجذور الحرّة المسببة للأمراض المختلفة في الجسم.