أرصاد اليمن يتوقع أمطارا ورياحا شديدة على عدة محافظات ويحذر الصيادين في سقطرى من اضطراب البحر

Tuesday 17 August 2021 6:15 pm
أرصاد اليمن يتوقع أمطارا ورياحا شديدة على عدة محافظات ويحذر الصيادين في سقطرى من اضطراب البحر
----------

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الثلاثاء، هطول أمطارا رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها الرياح الهابطة الشديدة السرعة على عدة محافظات خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأوضح المركز أنه من المتوقع هطور أمطارا متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا إلى صعده شمالاً وتكون أكثر غزارة على محافظات؛ لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت وحجة، وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات؛ البيضاء، شبوة، أبين وحضرموت.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع هطول أمطارا متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية، واستمرار نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على (أرخبيل سقطرى، والسواحل الجنوبية والشرقية، خليج عدن وباب المندب).

وجدد المركز تحذير المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة.

كما جدد المركز تحذير سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لغزارة الأمطار وتشكل الضباب وكذلك من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية، والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.