بالدليل.. مانشستر يونايتد يتفوق على الجميع في سوق الانتقالات

Saturday 11 September 2021 4:15 am
بالدليل.. مانشستر يونايتد يتفوق على الجميع في سوق الانتقالات
----------
كان مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية الفائزة في فترة الانتقالات ، بينما كان آرسنال هو الخاسر ، وفقًا لبحث جديد.
ولم يكن أي من الجانبين خائفًا من إنفاق الأموال هذا الصيف ، حيث جلب كلا الفريقين الكثير من المواهب الجديدة.
وأنفق يونايتد حوالي 133 مليون جنيه إسترليني ، ووقع على لاعبين أمثال جادون سانشو ورفائيل فاران وتوم هيتون وكريستيانو رونالدو.
وحقق آرسنال أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني على ضم نونو تافاريس وألبرت سامبي لوكونجا وبن وايت ومارتن أوديغارد وتاكهيرو تومياسو.
وتلقى آرسنال انتقادات لاذعة لمثل هذه الانفاقات الكبيرة ويكشف بحث جديد من موقع تيكت جم عن مقدار دفع النادي الزائدة في السوق.
وجد الموقع أن آرسنال دفع مبلغ 49.7 مليون جنيه إسترليني مقابل خمس نجوم جدد ، مع القيمة الجماعية للاعبين الخمسة الذين وصلوا إلى 107.1 مليون جنيه إسترليني.
ويتبعهم مانشستر سيتي ، الذي تجاوز 41.5 مليون جنيه إسترليني مقابل جاك غريليش الذي كان صفقة النادي الوحيدة هذا الصيف.
في الواقع ، وفقًا للبحث ، كانت صفقة سيتي للتوقيع مع جريليش هي أسوأ قيمة في الصيف ، متجاوزًا ثنائي آرسنال وايت وآرون رامسدال وليدز يونايتد دانييل جيمس.
في الطرف الآخر، يمكن القول إن سولشاير كان لديه واحدة من أفضل فترات الانتقالات بمقابل المال.
ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لرونالدو وفاران وسانشو حاليًا 193.5 مليون جنيه إسترليني ، لكن يونايتد تمكن من التوقيع مع الثلاثي للحصول على تدعيم مميز بقيمة 133.7 مليون جنيه إسترليني.
وهذا يعني أن الشياطين الحمر حصلوا على 59.8 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقدات الجديدة وهو ما يمثل أفضل قيمة مقابل المال في الدوري الإنجليزي بأكمله.
ويعد يونايتد هو واحد من ثمانية أندية فقط في الدرجة الأولى حُكم عليه بدفع أجور أقل للاعبين الذين جلبوهم ، وجاء برايتون وواتفورد في المرتبة الثانية بقيمة 7.5 مليون جنيه إسترليني و 7.2 مليون جنيه إسترليني على التوالي.
وتوصل الموقع إلى هذا الاستنتاج باستخدام مصادر إعلامية مرموقة لتحديد رسوم الانتقال التي دفعتها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.
ثم قارنوا هذه الأرقام بالقيمة السوقية لكل لاعب ، كما حددها الموقع لمعرفة الفائزين والخاسرين في النافذة.