كامافينجا وبيدري وجارسيا ضمن 40 مرشحا لجائزة الفتى الذهبي

Friday 17 September 2021 8:30 am
كامافينجا وبيدري وجارسيا ضمن 40 مرشحا لجائزة الفتى الذهبي
----------
دخل الفرنسي إدواردو كامافينجا، لاعب وسط فريق ريال مدريد، والإسبانيان بيدرو جونزاليز لوبيز "بيدري" وإريك جارسيا، ثنائي فريق برشلونة، قائمة أربعين مرشحا نهائيا لجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب تحت 21 عاما.
وقلّصت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، التي تمنح جائزة الفتى الذهبي منذ عام 2003، قائمة المواهب الشابة المرشحة لخلافة النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الحائز على هذه الجائزة في عام 2020، من ستين إلى أربعين لاعبا.
واستبعدت الصحيفة الإيطالية ثنائي ريال مدريد، البرازيلي رودريجو جويس والإسباني ميجيل جوتيريز، ليكون كامافينجا لاعب ريال مدريد الوحيد في هذه القائمة النهائية.
وشهدت القائمة حضور الإسباني أندر بارينتشيا، لاعب فريق ريال سوسيداد، ويريمي بينو، لاعب فياريال.
ويتصدر بيدري، لاعب وسط برشلونة صاحب الـ18 ربيعا، قائمة المرشحين للفوز بالجائزة بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع "البلاوجرانا" الموسم الماضي ومنتخب إسبانيا، الذي بلغ معه نصف نهائي يورو 2020، إلى جانب حصوله على فضية أوليمبياد طوكيو مع المنتخب الأوليمبي.
وهناك عدة لاعبين ينافسون بيدري على جائزة الفتى الذهبي، أبرزهم بوكايو ساكا، لاعب فريق آرسنال، وجودي بيلينجهام، لاعب بروسيا دورتموند، وجمال موسيالا، لاعب فريق بايرن ميونخ.
وكان الهولندي فان دير فارت أول الفائزين بجائزة الفتى الذهبي، التي حصل عليها نجوم آخرين، من بينهم روني وميسي ومبابي.
ويمكن للمشجعين التصويت كذلك على موقع الصحيفة الإيطالية التي قلصت عدد المرشحين اليوم الخميس من ستين إلى أربعين، وستستمر في التقلص إلى أن تصل إلى عشرين مرشحا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وسيشارك في التصويت، من بين آخرين، 40 صحفيا من أبرز وسائل الإعلام الرياضية.