ذراع فان غال الأيمن يعترف بمسؤوليته الكاملة في مانشستر يونايتد

Saturday 25 September 2021 6:00 pm
ذراع فان غال الأيمن يعترف بمسؤوليته الكاملة في مانشستر يونايتد
----------
عاد نادي مانشستر يونايتد لأفضل حالاته منذ أن غادر السير أليكس فيرجسون النادي في عام 2013 ، حيث أعادأولي جونار سولشاير الشياطين الحمر إلى الاتجاه الصحيح.
وحاول العديد من المدربين وفشلوا بعد رحيل فيرجسون ولم يكن لويس فان غال استثناءً ، حيث أدار الفريق لمدة موسمين قبل إقالته في عام 2016.
وتم إعفاء الهولندي من منصبه بعد فترة وجيزة من قيادته ليونايتد للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ، وتم إقالة فان جال وفريقه قبل أن يعين النادي جوزيه مورينيو بعد أربعة أيام فقط.
وزعم مساعد فان جال في ذلك الوقت أنه كان هو المسؤول بالكامل واتخذ مسارًا مختلفًا تمامًا عن زميله السابق.
وتم إقالة ألبرت ستويفنبرغ إلى جانب فان جال في عام 2016 ، وبعد نصف عام من التدريب تولى تدريب فريق جينك البلجيكي ، في أول منصب كبير له كمدرب رئيسي.
ومع ذلك ، تم إقالة ستويفنبرغ في نفس العام على الرغم من قيادته للفريق البلجيكي إلى دور 16 في الدوري الأوروبي ، وفي الوقت الحالي على الأقل ، فإن تجربة الرجل الأول ليست في خطط المدرب الهولندي لأنه لا يزال في دور مساعد كما كان من قبل.
وبعد أن شغل منصب مساعد المدرب لكل من المنتخب الوطني الويلزي وآرسنال بين عامي 2018 و 2021 ، ترك ستويفنبرغ دوره مع المنتخب الوطني ليركز كل اهتمامه على الدوري الإنجليزي الممتاز كمساعد ميكيل أرتيتا في الغونارز.
ويبدو أن أرتيتا هو القوة الدافعة وراء الكواليس وفي التدريبات ، لكن ستويفينبرغ كشف أنه خلال فترة وجوده تحت قيادة فان غال لم تكن الأمور كما تبدو.
قال لصحيفة إندبندنت في عام 2017: ’’في يونايتد ، كنت أقوم بالتدريبات للفريق الأول المختار قبل المباريات. كنت مسؤولاً بالكامل’’.
وتابع: ’’كنت أقوم بكل محادثات الفريق قبل المباراة ، وقمت بالتحدث بعد المباراة مع الفريق واللاعبين الفرديين ، لقد منحني فان غال الثقة الكاملة’’.
وأبدى ستويفنبرغ إعجابه بفان جال بسبب الفرصة التي منحها له في يونايتد ، وعاد مدربه السابق الآن لإدارة المنتخب الهولندي للمرة الثالثة.
وقال مساعد مدرب آرسنال سابقًا: ’’لقد منحني لويس الفرصة لتطوير نفسي في أعلى المستويات والريادة بعدة طرق’’.
وتابع: ’’كانت لدينا علاقة كبيرة عندما عملنا سويًا مع الاتحاد الهولندي عندما كان لويس مدربًا وطنيًا وكنت مدربًا لفريق تحت 21 عامًا’’.
وأضاف: ’’من هناك ، قرر لويس اصطحابي إلى يونايتد. أعتبر ذلك مجاملة كبيرة ، لأن فان غال كان شخصًا ترك بصمته في عالم كرة القدم الدولية’’.