مأرب..القوات الحكومية تستعيد مواقع استراتيجية جنوباً ومقاتلات التحالف تشن 31 غارة

Tuesday 28 September 2021 9:15 pm
مأرب..القوات الحكومية تستعيد مواقع استراتيجية جنوباً ومقاتلات التحالف تشن 31 غارة
----------
تمكنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، من استعادة مواقع استراتيجية جنوب محافظة مأرب النفطية (شمال شرق اليمن).
وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت هجوماً واسعاً صباح اليوم الثلاثاء ضد مواقع وتمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت خلاله من استعادة مواقع عدة في منطقة ملعا بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.
وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من تأمين معسكر (ام ريش) بعد يوم من تقدم الحوثيين إلى منطقة المفرق على بعد نحو كيلومتر من بوابة المعسكر.
وأشارت المصارد إلى أن القوات الحكومية تمكنت من إحراق عربتين BMB وخمسه أطقم حوثية بالإضافة الى اغتنام طقمين أخرين بكامل عتادها.
وأكد المصدر تكبد ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح.
في السياق شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية 36 غارة جوية على عدة مواقع في محافظتي الجوف ومأرب (شمال شرق اليمن) خلال الساعات الماضية.
وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن مقاتلات التحالف شنت غارة على مديرية الحزم مركز محافظة الجوف، وثلاث غارات منطقة الخنجر بمديرية خب والشعب شرق المحافظة التي سيطر الحوثيون عليها مطلع مارس من العام الماضي.
وأشارت القناة إلى أن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات على مديريتي مدغل وصرواح غرب مأرب (شمال شرق اليمن) و27 غارة على مديريتي حريب والجوبة جنوب المحافظة.