بالصور: سلة اتحاد البليدة تهزم الميناء

Saturday 02 October 2021 2:45 am
بالصور: سلة اتحاد البليدة تهزم الميناء
----------

تغلب فريق اتحاد البليدة الجزائري على الميناء اليمني بنتيجة (85/65)، الجمعة، على صالة برج العرب، ضمن الدور التمهيدي من البطولة العربية للأندية.


ويستضيف الاتحاد السكندرى منافسات بطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها الـ33 في الفترة من 29 أيلول/سبتمبر وحتى 9 تشرين الأول/أكتوبر.

وتفوق فريق اتحاد البليدة في الفترة الأولى من اللقاء بنتيجة (19/12)، وفي الفترة الثانية واصل تفوقه (47/37)، وشهدت الفترة الثالثة تفوقه أيضا (66/47).

ويقع فريق اتحاد البليدة الجزائري في المجموعة الأولى مع كل من الاتحاد السكندري المصري والفتح الرباطي المغربي والميناء اليمني.

"نلعب بدون محترفين ونسعى لتخطي الدور الأول"




وأعرب بن جابو أحمد مدرب اتحاد البليدة، عن سعادته عقب الفوز، حيث قال لـكوره: "بالتأكيد هناك سعادة بعد الفوز، ولكن في النهاية حققنا المطلوب وهو الفوز".
 

وأضاف: "نلعب البطولة بدون لاعبين محترفين، وذلك لرغبتنا في الاعتماد على اللاعبين الحاليين، ولكن هناك دعم من رئيس النادي والمسؤولين بشكل جيد".

 
وتابع مدرب اتحاد البليدة: "مصر تنظم بطولة على مستوى عالمي مثلما وجدنا هنا، وطموحنا هو عبور هذا الدور الحالي ثم التفكير في الدور التالي".

  
"مواجهة الاتحاد السكندري صعبة"


وأكد الجزائري تهامي غزول لاعب اتحاد البليدة، لـكوره أن الفوز على الميناء جاء في وقته، مضيفا: "الميناء قدم مباراة متميزة رغم الظروف التي يعيشها اليمن وأقوم بتحية الفريق على ما قدموه".


وزاد: "نحن أيضا قمنا بتنفيذ ما طلبه المدير الفني طوال المباراة بعد أن قمنا بالتحضير لها بشكل جيد، والمباريات المقبلة صعبة في البطولة وذلك لأن الدوري الجزائري كان شبه متوقف لمدة سنتين".


وأتم الجزائري تهامي غزول: "مواجهة الاتحاد السكندري حامل اللقب صعبة للغاية، وسوف نحاول أن نستعد لها بشكل جيد".


"نشارك في البطولة لاكتساب الخبرات"





من جانبه قال قيصر حسين المدير الفني لفريق الميناء: "الهزيمة جاءت نتيحة فارق الخبرات، لكن هناك تحسن نسبيا في أداء لاعبي الفريق عن اللقاء الأول أمام الاتحاد السكندري".


وزاد: "نأمل في المزيد من التطور، وأتمنى أن يستفيد اليمن من المحترفين في الفترة القادمة، سواء مع المنتخب أو من مشاركة الأندية اليمنية في تلك المنافسات ذات المستوي الفني المتميز".


بينما أعرب المصرى محمد يونس المحترف في صفوف الميناء، عن سعادته بالمشاركة بالبطولة، مضيفا: "أشارك مع الميناء بعد ترشيح من قبل الاتحاد المصري، وذلك بعد بحثهم عن لاعبين مصريين للمشاركة في البطولة".


وأضاف: "طموح الفريق اليمني بالبطولة هو المشاركة في الأساس من أجل كسب الخبرات، خاصة وأن ظروف البلد لم تساعد علي الاحتكاك قبل البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد".



وأتم محمد يونس: "هناك إجراءات احترازية قوية جداً في البطولة من اللجنة المنظمة سواء في الملاعب أو داخل الفنادق، وهذا آثار إعجاب مسؤولي النادي اليمني".