شرطة ميرسيسايد تعتقل 3 مشجعين قبل مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

Tuesday 05 October 2021 12:00 am
شرطة ميرسيسايد تعتقل 3 مشجعين قبل مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي
----------
أعلنت شرطة منطقة ميرسيسايد بمدينة ليفربول عن اعتقال 3 مشجعين قبل انطلاق مواجهة ليفربول أمام مانشستر سيتي الأحـــد على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقول صحيفة "ذا صن" البريطانية إن الشرطة اشتبهت في هؤلاء المشجعين الثلاثة بحيازتهم مشاعل، لذلك ألقت القبض عليهم قبل انطلاق المواجهة التي انتهت بتعادل مثير بهدفين لكل فريق.
في حين جاء في بيان شرطة ميرسيسايد: "يمكننا أن نؤكد أنه تم اعتقال ثلاثة رجال للاشتباه في حيازتهم مشاعل في آنفيلد قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الأحد 3 أكتوبر. في حوالي الساعة 3.05 مساءً، حدد الضباط ثلاثة رجال بحوزتهم قنابل مضيئة في منطقة طريق أنفيلد، ألقيت إحداها، ولم تتسبب في حدوث أضرار أو إصابات".
وجاء أيضًا: "جميعهم اعتقلوا واعتقلوا واحتجزوا. تم القبض على رجل يبلغ من العمر 38 عامًا من مركز مدينة ليفربول للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب قانون الألعاب النارية بعد أن أُلقيت شعلة في الطريق".
ثم أضاف: "قُبض على رجل يبلغ من العمر 35 عامًا من بلفاست بأيرلندا الشمالية للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب قانون الألعاب النارية بعد أن ورد أنه تم إلقاء شعلة مشتعلة على الأرض؛ وحيازة مواد مخدرة التي عُثر عليها أثناء تفتيشه. كما تم القبض على رجل يبلغ من العمر 19 عامًا ليس له مكان إقامة ثابت للاشتباه في حيازته شعلة في حدث رياضي، والتي لم تكن مضاءة".
وقال روب كاردن مساعد قائد الشرطة: "أدى الرد السريع من ضباطنا على الأرض إلى إيقاف ثلاثة أشخاص ومصادرة قنابل مشتعلة كان من الممكن أن تتسبب في إصابات وأضرار جسيمة. لقد عملنا بشكل وثيق مع كلا الناديين في خطة شرطية شاملة لهذه المباراة، ومن الرائع أن نرى الغالبية العظمى من المشجعين يستمتعون بهذا اليوم".
ثم أكمل: "هؤلاء الأشخاص المتورطون في مثل هذا السلوك ليسوا مؤيدين حقيقيين، ولكن تأثير أفعالهم يضر بمن يحضرون كل مباراة لمشاهدة فريقهم يلعب. إن التعرف على هويتهم واحتجازهم بسرعة هو الفضل في اجتهاد هؤلاء الضباط الحاضرين".