ميناء خليجي يطلق خدمات لوجستية متكاملة إلى اليمن

Saturday 16 October 2021 5:15 pm
ميناء خليجي يطلق خدمات لوجستية متكاملة إلى اليمن
----------
ذكرت صحيفة "عمان" العمانية أن ميناء صلالة أطلق مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة بالمزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الأقليمي، حيث قام بالتعاون مع شركة ميرسك باطلاق هذه الخدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد، وذلك في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين حيث تشمل الخدمات أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة بصلالة والمزيونة عبر النقل البري، وتساهم هذه الخدمات في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول الى عدد من الأسواق العالمية.
وقال الرئيس التنفيذي لميناء صلالة، مارك هارديمان: "نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن."
ومن خلال هذه المبادرة وبالتعاون مع ميرسك، سيساهم ميناء صلالة في ترسيخ الموقع الريادي لصلالة كبوابة رئيسية لتقديم الخدمات الى السوق اليمني، من خلال انسيابية حركة سفن الشحن وتوفير خدمة النافذة الواحدة للعملاء حتى وصولها لموقع التسليم النهائي. كما ستساهم هذه الخدمات في ضمان تحسين مستوى كفاءتنا من خلال تخفيض الكلفة غير المتوقعة لعملائنا مثل: غرامات التأخير والتخزين في الميناء. 
ويتواجد فريق مخصص في خدمة الزبائن على مدار الساعة لضمان وصول الشحنة بأمان وفي وقتها المحدد. كما ستوفر هذا الشراكة خيارات نقل متعددة تسمح للزبائن بالدخول للمكلا وعدن ومناطق برية أخرى في اليمن.
ومن جهته قال المدير التنفيذي لشركة ميرسك في عمان والإمارات وقطر، كريستوفر كوك: "نطمح إلى تقديم أعلى معايير الخدمة اللوجستية لزبائننا من خلال حلول وخدمات متكاملة وذلك لتسهيل عمليات التوريد الخاصة بهم. ومن خلال هذا التعاون مع ميناء صلالة، نهدف لتحقيق هذا الأمر، كما ونتطلع لتقديم خدمات جديدة استثنائية لزبائننا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."
ويعد ميناء صلالة من أهم الموانئ في عمليات النقل، حيث ستتيح الخدمة الجديدة للزبائن تقديم مجموعة خدمات رقمية متكاملة. كما أن ميناء صلالة يوفر قدرات استيعاب استثنائية لعمليات الشحن والتي تشمل الحاويات والتعامل الأمثل للمناولة خصوصاً للشحنات التي تحتوي على مواد سائلة أو جافة. من الجدير بالذكر أن ميناء صلالة يقدم حالياً الخدمات لعدد كبير من السلع من خلال المنطقة الحرة بالمزيونة.