مستشار إماراتي يتطلع لمشاهدة فيلم سينمائي عن دور قوات بلاده في اليمن (فيديو)

Tuesday 09 November 2021 10:15 pm
مستشار إماراتي يتطلع لمشاهدة فيلم سينمائي عن دور قوات بلاده في اليمن (فيديو)
----------
أعرب المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، عن تطلعه لمشاهدة فيلم سينمائي عن دور قوات بلاده في حرب اليمن سيطرح في جميع دور العرض السينمائية يوم 25 نوفمبر الجاري.‏
وتشارك الامارات ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015.

وقال قرقاش في تغريدة له عبر موقع "تويتر" إنه يتطلع لمشاهدة فيلم "الكمين"، مؤكدا أن "احترافية وبسالة قواتنا المسلحة في اليمن وضمن عاصفة الحزم تستحق الكثير من المؤلفات والأعمال السينمائية والدرامية لسرد قصصهم البطولية وتضحياتهم في ميادين الشرف والشجاعة".

وفيلم "الكمين" مستوحى عن أحداث حقيقية، ترصد مهمة إنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين علقوا في كمين نصبه لهم عناصر من المتمردين في واد جبلي.

وطرحت في دولة الامارات، الإعلان الترويجي النهائي للفيلم الإماراتي الضخم "الكمين"، والذي يسرد وقائع حقيقية لمهمة إنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين علقوا في كمين نصبه لهم عناصر من المتمردين في وادٍ جبلي.

وذكرت صحيفة "البيان" الاماراتية أن فيلم "الكمين" يُعد أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وصوّرت كافة مشاهد الفيلم في دولة الإمارات وبمشاركة ممثلين وطاقم عمل يزيد عن 400 فرد ويلعب دور البطولة فيه مجموعة من المواهب الإماراتية وهم: مروان عبد الله صالح، خليفة الجاسم، ومحمد أحمد، وعبد الله سعيد بن حيدر، وسعيد الهرش، وحسن يوسف البلوشي، وخليفة البحري، وغانم ناصر، ومنصور الفيلي، حسين سعيد سالم، عبد الله الراشدي، طلال البلوشي، عمر بن حيدر، إبراهيم المشرّخ، عبد الله المقبالي، سالم التميمي، محمد فيصل مصطفى، ميثاء محمد، يعقوب ثابت، سالم مصبح خميس العيمي، سعود الكعبي ومهيرة عبد العزيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم من إخراج الفرنسي العالمي بيير موريل (مخرج فيلم تايكن، والمنطقة بي 13)، الذي علق قائلاً: يسرد فيلم "الكمين" قصة مجموعة من الجنود الأبطال الذين سطّروا أروع قصص الشجاعة والبطولة والأخوة في أحلك الظروف. لقد عملنا مع ممثلين وطاقم عمل مميز وفي بيئة إماراتية رائعة، وصورنا قصة واقعية ملهمة لصنّاع الأفلام والجمهور على حدٍ سواء".

ومن جانبها، قالت مدير قسم السينما والتلفزيون المحلي والمسؤول التنفيذي لتطوير فيلم "الكمين" في شركة "إيمج نيشن"، هناء كاظم: يحاكي هذا الفيلم أفضل الإنتاجات العالمية في هذا المجال مثل "سقوط الصقر الأسود"، "إنقاذ الجندي رايان" و"دونكيرك"، ويستكشف المشاهد الروابط العميقة التي نشأت في خضم الصراع، وانتصار الإنسانية في زمن الحرب. وهو فيلم فريد من نوعه ولا يشبه الأعمال التي قدمناها سابقاً في الدولة، حيث إنه أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد جمع أفضل المواهب المحلية والإقليمية والدولية لرواية هذه القصة الملهمة.

وشارك في إنتاج الفيلم "إيه جي سي إنترناشونال"، ذراع المبيعات الدولية لاستوديو المحتوى "إيه جي سي إستوديوز" و"إيمج نيشن أبوظبي"، وأخرجه الفرنسي العالمي بيير موريل (مخرج فيلم تايكن، المنطقة بي 13)، بالتعاون مع المنتج ديريك داوتشي (رومان جي إسرائيل، فيكتور فرانكشتاين)، وجنيفر روث (بلاك سوان)، وكتبه كل من براندون بيرتيل (فيلم السرعة والغضب 7)، وكورتيس بيرتل (مسلسل وسام الشرف)، وذلك بالتعاون مع جنود القوات المسلحة البواسل الذين شاركوا في وقائع الكمين الحقيقية عام 2018، والذي استُلهِمَت منه أحداث الفيلم. وقد دعمت "إيمج نيشن أبوظبي" الفيلم بطاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين، والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القمزي.