بواخر وقود تغادر ميناء عدن متجهة إلى الحديدة قبل إفراغ حمولتها والسبب !

Thursday 20 January 2022 7:03 am
بواخر وقود تغادر ميناء عدن متجهة إلى الحديدة قبل إفراغ حمولتها والسبب !
----------
غادرت عدد من البواخر المحملة بالمشتقات النفطية، ميناء العاصمة المؤقتة عدن اليوم الاربعاء، في طريقها الى محافظة الحديدة.
وقال الكاتب السياسي، احمد سعيد كرامة، في منشور له على الفيسبوك، إن "عدد من بواخر تجار الوقود غادرت غاطس ميناء الزيت بالبريقة قبل تفريغ شحنتها".
وأشار "كرامة"، إلى أنه "منذ أيام غادرت شحنة البترول سي ادور 40 الف طن دون أن تفرغ كمياتها  إلى خزانات مصافي عدن، ولحقتها اليوم شحنة سنمار سنقبور والتي تحمل  44 الف طن من مادة الديزل" لافتاً إلى أنه "من المتوقع أن تلحقها البواخر المتبقية في ميناء عدن ..وجهتها المرجحة ميناء الحديدة".
واضاف "كرامة" قائلاً،: أن " أغلب تجار توريد الوقود قد لايقومون بجلب شحنات جديدة في الاسابيع القادمة ماقد يتسبب بأزمة خانقة بعد في مناطق اليمن كافة"، مؤكداً أن "أربعة بواخر فقط التي أفرغت شحنتها في صهاريج مصفاة عدن". حسب قوله.
 
وأكد أن "مغادرة البواخر النفطية ميناء عدن سببه فرض الصيغة الجديدة للاحتكار الذي أصدرها رئيس الوزراء اليمني بقرار رقم 30 الذي سبب أزمات خانقة للوقود وارتفاع في الأسعار أثقل كاهل المواطنين". مشيراً إلى أن ذلك "سبقها قرار تعيين مدير تنفيذي لشركة النفط اليمنية  من خارج الاختصاص لغرض إعادة الاحتكار هذه المرة من بوابة الحكومة لخدمة أطراف على حساب المواطن" .
وتابع،: هنا يتساءل البعض هل مغادرة بواخر النفط ميناء عدن إلى الحديدة ، وخلق أزمة خانقة  يصب لصالح الدعوة التي يطلقها الحوثي لفتح ميناء الحديدة ؟.